2024- 06 - 30   |   بحث في الموقع  
logo الجيش: إزالة التعديات على أملاك الدولة في طرابلس – الحارة البرانية logo شخصياتٌ حزبية "بارزة" في انتخابات فرنسا! logo من أعلى الجسر... سقطت وتوفيت! logo بحر صيدا يخطف شاباً سورياً! logo سقط عن الجبل وتوفي… حادثة تُفجع آل “الخازن”! logo "مشاركة متدنية"... قراءةٌ في الانتخابات الإيرانية! logo على شاطىء البترون... سيناريو الغرق يلاحق 4 شبان! logo في طرابلس اوقفته المخابرات لهذا السبب !
بايدن يتعثر وترمب يُهاجم!
2024-06-28 08:55:34

تبادل الرئيس الديمقراطي جو بايدن ومنافسه الجمهوري دونالد ترمب الهجمات بشأن قضايا مثل الإجهاض وطريقة إدارة الاقتصاد والحرب في أوكرانيا وغزة في مناظرتهما الأولى مساء يوم الخميس (بالتوقيت المحلي) والتي أتاحت للناخبين فرصة نادرة لرؤية المرشحين الأكبر سنا لانتخابات رئاسية أميركية جنبا إلى جنب.
وخلال نصف الساعة الأولى من المناظرة بدا بايدن أجشأ ومترددا في بعض الأحيان وتعثر في الحديث أكثر من مرة، في حين كان ترمب يشنهجوما تلو الآخر يتضمن العديد من المعلومات المغلوطة المتكررة على غرار الادعاء بأن المهاجرين ينفذون موجة جرائم وأن الديمقراطيين يدعمون قتل الأطفال.
ويتعرض كل من بايدن (81 عاما) وترمب (78 عاما) لضغوط لإظهار تمكنهما من التعامل مع مختلف القضايا وتجنب أي زلات في الحديث بينما يسعيان إلى إحراز نقطة للانطلاق منها والتقدم في سباق تظهر استطلاعات الرأي منذ أشهر أنه متقارب تماما.
وقال اثنان من مسؤولي البيت الأبيض إن بايدن يعاني من نزلةبرد.
وقبل انطلاق المناظرة لم يتصافح الرجلان اللذان لا يخفيان كراهية كل منهما للآخر.
وركزت الأسئلة الأولى على الاقتصاد، في وقت تظهر فيه استطلاعات الرأي أن الأميركيين غير راضين عن أداء بايدن على الرغم من نمو الأجور وانخفاض البطالة.
من استحوذ على الكلام أكثر خلال المناظرة حتى الآن بين بايدن وترمب في الجزء الثاني؟
مع نهاية الجزء الثاني من المناظرة بين بايدن وترمب، أحصت "سي إن إن" عدد الدقائق التي تحدث فيها المرشحان خلال تسعين دقيقة:
تحدث ترمب لمدة 38 دقيقة و13 ثانية.*********تحدث بايدن لمدة 33 دقيقة و41 ثانية.*********العمر والصحة.. وهجوم متبادل
عندما اقتربت المناظرة من نهايتها، تناول المرشحان السؤال الحساس حول العمر.
تذكر بايدن أنه كان في السابق أصغر رجل في السياسة، وانتقل للحديث عن إنجازاته كرئيس كدليل على أنه قادر على أداء المهمة.
استذكر ترمب الاختبارات المعرفية التي أجراها كرئيس وتحدى بايدن للقيام بنفس الشيء.
ثم تحدث المرشحان عن صفاتهما البدنية والرياضية وتجادلا حول من لديه مهارات أفضل في لعبة الغولف.
أخيرًا، قال ترمب: "لنكن ناضجين." فرد عليه بايدن: "أنت طفل."
بايدن وترمب يتعاركان في "الحرب العالمية الثالثة"
ترمب: "بايدن سيقودنا إلى الحرب العالمية الثالثة. بوتين وكيم جونغ أون لا يخشونه."
بايدن: "إذا كنت تريد حربًا عالمية ثالثة، فقط قل لبوتين "افعل ما يحلو لك مع الناتو"، في إشارة إلى تصريح سابق لترمب.
ترمب يتهرب من سؤال عن الإدمان
حاول جيك تابر مرتين أن يحصل على إجابة من ترمب حول كيفية مساعدته للأميركيين الذين يعانون من الإدمان. لكن ترمب تهرب من السؤال مرة أخرى، وانتهى به الأمر بالحديث عن إيفان غيرشكوفيتش، مراسل وول ستريت جورنال المحتجز في روسيا بتهم التجسس.
ترمب يتجاهل إلى حد كبير سؤالًا حول تغير المناخ
تجاهل ترمب إلى حد كبير سؤالًا حول تغير المناخ ليهاجم الرئيس بايدن بشأن الاقتصاد والهجرة.
قال بايدن: "لم يفعل ترمب شيئًا على الإطلاق من أجل البيئة."
بايدن يتعثر في سؤال عن الناخبين السود
عند تلقيه سؤالًا حول خيبة أمل الناخبين السود من إدارته، تعثر الرئيس بايدن في الإجابة وأشار إلى قائمة طويلة من السياسات مثل تكاليف رعاية الأطفال.
بحسب CNN عن القسم الأول للمناظرة: تحدث دونالد ترمب لمدة 23 دقيقة و6 ثواني، بينما تحدث جو بايدن لمدة 18 دقيقة و26 ثانية.
بايدن يخرج بطاقة ستورمي دانييل
بايدن يوجه أقوى هجوم على ترمب: لقد أقمت علاقة جنسية مع ممثلة إباحية بينما كانت زوجتك حاملا
وترمب يرد: لم أقم بأي علاقة
ترمب يرد على سؤال حول إداناته الجنائية ويهاجم نجل بايدن
عند سؤاله عن إداناته الجنائية، لم يرد ترمب مباشرة بل أشار إلى الإدانات الجنائية لهانتر بايدن، مستهدفًا المشاكل القانونية لابن الرئيس.
وقال ترمب عن بايدن: "يمكن أن يكون مجرمًا مدانًا بمجرد خروجه من المنصب. هذا الرجل مجرم."
بايدن: "أنا الآن أنظر إلى شخص مدان"
قال الرئيس جو بايدن خلال المناظرة، مخاطبًا دونالد ترمب: "أنا الآن أنظر إلى شخص مدان"، مشيرًا إلى التهم والإدانات التي يواجهها ترمب.
وقال ترمب إنه يمكنه إنهاء الغزو الروسي لأوكرانيا قبل توليه المنصب، لكنه لم يوضح كيف سيفعل ذلك.
حذر بايدن من أن بوتين لن يتوقف عند أوكرانيا وسأل: "ماذا تعتقد سيحدث لتلك الدول الأعضاء في الناتو؟"
لم يستثمر بايدن هذا الجزء من المناظرة حيث يمكنه أن يوجه ضربة قوية لترمب بسبب علاقته المبالغة مع بوتين، لكنه حاول فقط الدفاع عن سجله في توحيد الحلفاء الغربيين، رغم استمرار الحرب.
بايدن يدافع بحماس عن سجل إدارته بشأن المحاربين القدامى
دافع بايدن بحماس عن سجل إدارته فيما يتعلق بالمحاربين القدامى، قائلاً إنهم يفعلون "أكثر من أي وقت مضى في تاريخنا" من أجل المحاربين القدامى.
*********قال بايدن موجهًا حديثه لترمب: "أنت المغفل. أنت الخاسر." وهو اقتباس يعكس نوع اللغة المحملة بالإهانات التي تنتقد حملة بايدن ترمب لاستخدامها.
وأضاف بايدن: "توفي عدد أكبر من الأشخاص في عهده - رغم أننا قد أصلحنا الوضع إلى حد كبير - توفي عدد أكبر من الأشخاص في عهده مقارنةً بعهدنا، وكنا في وسط الأزمة."********* ترمب يهاجم بايدن بشأن سياسات الحدود
أثناء المناظرة، شن الرئيس السابق دونالد ترمب هجومًا على الرئيس جو بايدن بخصوص سياسات الحدود. أشار ترمب إلى أن إدارة بايدن شهدت أكثر من 7.9 مليون مواجهة على الحدود الأميركية-المكسيكية، وهو ما يقرب من ثلاثة أضعاف العدد الذي حدث في عهد ترمب.
وأشار ترمب إلى أن المهاجرين فروا من منازلهم لأسباب متعددة، بما في ذلك تأثير الجائحة على اقتصادات أمريكا الوسطى والكوارث الطبيعية. وقال أيضًا إنه أجرى مقابلات مع مهاجرين أكدوا أنهم شجعوا على القدوم بسبب توقعهم لإدارة أكثر ترحيبًا.
خلال المناظرة، ادعى ترمب أن الديمقراطيين "يدعمون الإجهاض حتى وفيما بعد الشهر التاسع"، وزعم أن بعض الولايات الديمقراطية تتبنى هذا الموقف.*********التضخم
واجه الرئيس جو بايدن السؤال الأول من المذيع جيك تابر، الذي سأله عن رسالته للأمريكيين الذين يشعرون بأنهم في وضع مالي أسوأ تحت إدارته مقارنة بما كانوا عليه في عهد ترمب.*********أجاب بايدن بأنه تسلم اقتصادًا في "انهيار حر." وأشاد بسجله في خلق فرص العمل وخفض أسعار الأدوية الموصوفة وتكاليف الأسر الأخرى.
من جانبه، ادعى ترمب أنه كان لديه "أعظم اقتصاد في تاريخ بلدنا" وأن التضخم "يقتلنا بشكل مطلق."
بايدن ارتكب بعض الهفوات في البداية، حيث أخطأ في عدد الوظائف التي تم إنشاؤها خلال فترة رئاسته وقال بشكل غير متناسق إنه "أخيرًا تغلب على برنامج ميديكير."
وتُعقد المناظرة في استوديوهات شبكة CNN بدون حضور جمهور، وتُدار من قبل المذيعين جيك تابر ودانا باش.
وتهدف هذه المناظرة إلى مناقشة مجموعة من القضايا المهمة التي تؤثر على البلاد، بما في ذلك الاقتصاد، والسياسة الخارجية، وحقوق الإجهاض، والأمن الداخلي.
يدخل بايدن المناظرة في محاولة لإظهار قدرته على القيادة ومواجهة الانتقادات المتعلقة بعمره وأدائه العقلي، بينما يسعى ترمب لاستعادة ثقة الناخبين وتسليط الضوء على سياساته الخاصة بالهجرة والجريمة والتضخم.
تأتي هذه المناظرة في وقت حساس قبل الانتخابات الرئاسية المقررة لعام 2024، حيث يسعى كلا المرشحين إلى كسب دعم الناخبين المترددين وتعزيز مواقفهم أمام الجمهور الأميركي.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top