2024- 06 - 30   |   بحث في الموقع  
logo حادثة مؤسفة… هكذا خسرت الشابة زينة حياتها logo "يُستهدف لأول مرة"... مسيّرات حزب الله تخترق الجولان (فيديو) logo فيديو يوثّق كمين سرايا القدس للجيش الاسرائيلي logo بصاروخ "فلق"... حزب الله يستهدف ثكنات اسرائيلية logo "أصمّ وأبكم"... ستّيني غادر ولم يعُد! logo الصمد: ميقاتي رجل دولة من الطراز الأوّل logo في رفح وفيلاديلفيا... مخططاتٌ جديدة للجيش الاسرائيلي! logo "طوفان-المدمر"... سلاحٌ يمني جديد يدخل الحرب!
نتنياهو المجنون.. هل يفعلها؟… حسناء سعادة
2024-06-28 07:55:34

افضل دفاع هو الهجوم! هل يفعلها رئيس حكومة العدو الاسرائيلي ويهاجم لبنان بعدما ضاقت كل السبل امامه وما عاد لديه اي شيء ليخسره سواء بالسياسة او بالعسكر او الحرب؟.


مجنون! نعم يفعلها ولو كانت ستؤدي الى تراكم المزيد من الازمات امام حكومته التي باتت في مهب الريح ولو كانت ستؤدي الى انقسام اسرائيل على نفسها والى بحر من الدماء!


يقول قائل: ان ما من شيء يردع نتنياهو المتخبط وسط ازمات عديدة وقد يقدم على خطوة متهورة ولكن اعلان حرب شاملة على لبنان ليس في مصلحته لعدة اسباب لجهة:


١ – القدرة الهائلة التي راكمتها المقاومة عسكرياً وتكنولوجياً ولوجستياً بحيث لن تكون الحرب سهلة بل مدمرة لاسرائيل قبل لبنان ولنتنياهو ولحزبه قبل حزب الله.


٢- ما مصلحته في خوض حرباً جديدة وهو على قاب قوسين من صدور مذكرة اعتقال بحقه من قبل محكمة الجنايات الدولية لارتكابه جرائم حرب.


٣ – تنامي الانتقادات لسياسته وعدم الثقة بقراراته وصولا الى حد السخ رية لاسيما من كلامه خلال تفقده الجبهة الشمالية اذ قال: “إننا سنحقق كل أهدافنا حتى النصر” حيث تساءل العديد من الاسرائيليين المناهضين لسياسته عن اي نصر يتحدث.


٤ – ازمة تجنيد الحريديم التي جاءت بتوقيتها لتفاجىء نتنياهو وتهدد ائتلاف حكومته ورغم المساعي الجادة لابعاد هذا الكأس الا ان قرار المحكمة العليا جاء صارماً وتلاه قرار من السلطات القانونية بتجنيد ٣ الاف من الطلاب الحريديميين ما دفع وزير من حزب الحريديم الى اعتبار القرار تقسيمي وسيؤدي الى انشطار اسرائيل بين دولة علمانية واخرى يتفرغ فيها اليهود لدراسة التوراة.


٥ – لا يزال غضب اهالي الاسرى لدى حماس كبيراً ضد نتنياهو اذ يتهمونه بالتقاعس عن تحريرهم وتناسي قضيتهم.


٦ – عادت مجدداً قضية شراء نتنياهو لغواصات من المانيا لتتصدر الواجهة عبر رسالة وجهتها لجنة تحقيق اسرائيلية له تنتقد طريقة تعامله في هذه الصفقة واتخاذه قرارات اثرت بشكل كبير على الامن القومي الاسرائيلي.



ازاء ما تقدم يجب ان تكون احتمالات الحرب الشاملة على لبنان ضئيلة جداً وغير مستحبة اميركياً واوروبياً الا اذا دفع الخوف نتنياهو الى التمادي اكثر كون خسارته كبيرة حتى الساعة ويريد تعويم نفسه بشتى الوسائل مستعيناً حتى بزوجته سارة التي اتهمت القيادة العسكرية الاسرائيلية بمحاولة الاطاحة بزوجها عبر تنفيذ انقلاب عسكري ضده.

موقع سفير الشمال الإلكتروني





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top