2024- 06 - 30   |   بحث في الموقع  
logo في طرابلس اوقفته المخابرات لهذا السبب ! logo غرق 3 شبان ..اليكم التفاصيل logo هبطت اضطرارياً... طائرة إسرائيلية في مطار تركيا logo القسام توثق صناعة عبوات العمل الفدائي (فيديو) logo سقط عن الجبل وتوفي... حادثة تُفجع آل "الخازن"! logo حادثة مؤسفة… هكذا خسرت الشابة زينة حياتها logo "يُستهدف لأول مرة"... مسيّرات حزب الله تخترق الجولان (فيديو) logo فيديو يوثّق كمين سرايا القدس للجيش الاسرائيلي
"لا نهاجم أحداً"... شمعون: بكركي بدها شدّ براغي
2024-06-28 07:55:33

صرح رئيس حزب "الوطنيين الأحرار" النائب كميل شمعون، اليوم الجمعة، عما قصده يوم تحدّث عن 20 ألف مقاتل يمكنهم الدفاع عن المناطق المسيحية: "عندما تكلّمت عن وجود 20 ألف مقاتل، تحدثت عن 20 ألف مدافع عن المسيحيين، ولا سيما أننا تعوّدنا على مرّ التاريخ أن نكون في حالة دفاع عن النفس في محطات كثيرة".وأردف، في حديث لـ "الديار"، "نحن لا نهاجم أحداً، إنما علينا أيضاً أن ندافع عن أنفسنا عندما نتعرّض للاضطهاد والظلم، وعندما يكون وجودنا كمسيحيين في هذا الشرق مستهدفاً، فنحن آخر من يدعو إلى الشرّ، لأننا مسالمون ونعمل من أجل حماية أنفسنا لا أكثر ولا أقلّ".ولفت شمعون الى أن "هناك فئة في المجتمع اللبناني تعتبر نفسها منتصرة كونها تحالفت منذ زمن بعيد مع الوصاية السورية، وفي ما بعد تحالفت مع حزب الله، لكن الانتصار يكون بالعمل الدؤوب على تأمين سبل الوصول إلى مستقبل زاهر ومضيء للبنان واللبنانيين، لا العمل على تدمير لبنان من أجل قضية كان لبنان من أكثر الدول العربية، التي تحمّلت وزر هذه القضية منذ السبعينات ودفعت الغالي والنفيس من أجلها، وهذا هو الفارق الكبير بين قوتنا الحقيقية بكل النواحي، وحتى مقاومتنا التي ثبّتتنا في هذه الأرض منذ آلاف السنين، وسنبقى فيها إلى أبد الآبدين".وحول اللقاء الموسّع الذي حصل في بكركي، أكد أنه "لم يكن ينتظر أكثر من هذا اللقاء"، وقال: "مع احترامي لبكركي، يبدو أنها باتت بحاجة الى شدّ براغي، فمواقف بكركي اليوم مختلفة جداً عما عرفناه منذ أيام البطريرك نصرالله صفير، وكل البطاركة العظام الذين تعاقبوا وصنعوا هذا اللبنان الذي نعيش فيه".وعن احتمال حصول حرب في وقت قريب، شدد شمعون على ان "مما لا شك فيه أن هناك تصعيداً كبيراً في الأجواء، وأن حظوظ حصول حرب قد زادت، ولكن ما دام هناك بعض المساعي الديبلوماسية قادرة على الوصول إلى لبنان الذي نريده، من دون توسيع رقعة الدمار الحاصل جنوباً، فنحن مع كل الحلول الديبلوماسية المتاحة، لكن في النهاية في حال لم يتبقَّ إلا الحرب، فهي ستحصل من دون أدنى شك، وما بيدنا حيلة".وختم: "نحن من دعاة السلام لا الحرب، وهذا ما نعمل لأجله منذ دخولنا المعترك السياسي وحتى اليوم".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top