2024- 06 - 30   |   بحث في الموقع  
logo معيشة السوريين بانتظار صيف ساخن logo البقاء أم الانسحاب... بايدن يتشاور مع عائلته في كامب ديفيد! logo "إبن الشهيد".. له الحق في أن يقول ويفعل ما يريد logo الطيران الحربي يخرق جدار الصوت في عدة مناطق ليلًا logo بري على خطّ الإتصالات بين بكركي والحزب logo احتمالات التسوية جنوباً تزداد ولبنان يحضّر مسودة التجديد لليونيفل logo هذا ما يجري فوق مناطق لبنانية عدة logo حريق في هذه المنطقه ..ومناشدة للدفاع المدني!
ابو ظبي:"عشاء عمل بين وزيري خارجية سوريا والامارات
2024-06-27 17:55:45


قالت وكالة الأنباء السورية "سانا" إن وزير خارجية النظام فيصل المقداد التقى وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد آل نهيان، وبحث معه الأوضاع الإقليمية والدولية، وذلك خلال زيارة يجريها إلى أبو ظبي.
وأضافت الوكالة أن المقداد نقل أعرب عن "امتنان سوريا للمساعدات الإنسانية التي قدمتها الإمارات لسوريا بعد الزلزال الذي ضرب بعض المحافظات السورية".
وبحث الوزيران طيفاً واسعاً من العلاقات التي تربط سوريا والإمارات في مختلف المجالات، كما ناقشا مختلف القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة بشكل عام، وتناولا عدداً من المسائل المتعلقة بالوضع الدولي وانعكاساتها على الأوضاع في الشرق الأوسط، حسب الوكالة.
وقالت "سانا" إن الوزيرين "اتفقا على متابعة اتصالاتهما ومشاوراتهما في إطار حرصهما المشترك على تلبية تطلعات البلدين والشعبين الشقيقين".
من جهتها، قالت وكالة الأنباء الإماراتية إن الوزير بن زايد التقى المقداد على عشاء عمل مساء الأربعاء في العاصمة أبو ظبي، وبحثا سبل تعزيز مسارات التعاون في مختلف المجالات ومنها التنموية، بما يخدم مصالح البلدين المشتركة، وكذلك مجمل التطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي، في الشرق الأوسط.
وأكد الوزير الإماراتي خلال اللقاء، أن "العمل العربي المشترك يشكل ركيزة أساسية لترسيخ دعائم الاستقرار والأمن المستدام في المنطقة، وتلبية تطلعات شعوبها في التنمية والازدهار والحياة الكريمة".
وكانت الإمارات أول بلد عربي يزوره الأسد في آذار/مارس 2022، بعد عزلة عربية دامت منذ العام 2011، قبل أن يقوم بزيارة أخرى في آذار/مارس 2023، استقبلته أبو ظبي حينها بمراسم رسمية، على عكس الزيارة الأولى التي لم تسبقها مقدمات وتسريبات من النظام السوري حول نيّة الأسد القيام بها.
وأعادت أبو ظبي استئناف العلاقات الدبلوماسية مع النظام السوري في كانون الأول/ديسمبر 2018، وفتح سفارتها في دمشق بعد سبع سنوات من قطع العلاقات بين البلدين.
وسحبت أبو ظبي سفيرها من دمشق في 2012، ضمن تحرك عربي جماعي لنبذ الأسد عربياً جرّاء قمعه الوحشي للمتظاهرين السلميين، وما تلاه من تدمير ممنهج للمدن والقرى السورية، لكنها كانت أول بلد عربي يعيد العلاقات معه في 2018.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top