2024- 06 - 30   |   بحث في الموقع  
logo احتمالات التسوية جنوباً تزداد ولبنان يحضّر مسودة التجديد لليونيفل logo هذا ما يجري فوق مناطق لبنانية عدة logo حريق في هذه المنطقه ..ومناشدة للدفاع المدني! logo أيمن الحريري عن شقيقه سعد: “”‏Selfless‏”‏ logo إيقاف مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024 logo الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في غزة logo "للتدخل العاجل"... البحرين تدعو لتجنب التصعيد العسكري بين لبنان وإسرائيل logo "تستحقون التدمير"... كاتس: على حزب الله الإنسحاب من الجنوب
استديوهات موسيقية كبرى تقاضي شركتين للذكاء الاصطناعي
2024-06-27 12:55:39

رفعت شركات إنتاج كبرى دعاوى قضائية ضد شركتين ناشئتين في مجال الذكاء الاصطناعي الموسيقي، متهمة إياهما باستخدام مقطوعات محمية بحقوق الملكية الفكرية لتطوير تقنياتهما، لتنضم بذلك إلى سلسلة شكاوى مماثلة قدمها فنانون آخرون ضد شركات عاملة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي.
وقدمت "جمعية صناعة التسجيلات الأميركية" التي تمثل خصوصاً شركات "سوني ميوزيك إنترتاينمنت" و"يونيفرسال ميوزيك غروب" و"وورنر ريكوردز"، شكاوى منفصلة ضد شركتي "سونو" (Suno) و"أوديو" (Udio)، وهما أداتان تتيحان إنشاء الموسيقى من خلال طلب بسيط باللغة اليومية.وقال الرئيس التنفيذي للجمعية ميتش غلازيير في بيان نقلته وكالة "فرانس برس" أن "الخدمتين غير المرخصتين تزعمان أنه من الصواب نسخ عمل الفنان واستغلاله لتحقيق أرباح من دون موافقة أو دخل"، معتبراً أن مثل هذه الممارسات "تؤخر تحقيق الوعد بذكاء اصطناعي مبتكر حقاً لنا جميعاً"، مشدداً على أن جمعيته "تتعاون بالفعل مع مطورين مسؤولين لبناء أدوات ذكاء اصطناعي المصممة لتدوم، وتتمحور حول الإبداع البشري وتمنح الفنانين وكتاب الأغاني السيطرة" على أعمالهم.ولم تستجب "سونو" ولا "أنتشارتد لابز" المطورة لـ"أوديو"، على الفور لطلبات التعليق، لكن عدداً كبيراً من المؤلفين والفنانين البصريين والمهندسين والصحف رفعوا شكاوى خلال الأشهر الأخيرة ضد شركات عاملة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، متهمين إياها باستخدام أعمالهم لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها القادرة على إنتاج نصوص أو صور أو رموز برمجية أو معلومات عند الطلب.واحتل الموضوع أيضاً موقعاً مركزياً في إضراب تاريخي نفذه كتاب السيناريو والممثلون في هوليوود خلال الصيف والخريف الماضيين، كما أعاق أخيراً المفاوضات بين "يونيفرسال ميوزيك" و"تيك توك" لإيجاد اتفاقية ترخيص جديدة. وبعد ثلاثة أشهر من الجمود، التزمت الشبكة الاجتماعية في أوائل أيار/مايو بإزالة كل المحتوى الذي أنشئ من دون إذن بواسطة الذكاء الاصطناعي.وفي نيسان/ابريل، دعا أكثر من 200 فنان مشهور، من بينهم بيلي إيليش ونيكي ميناج وكاتي بيري وسموكي روبنسون، في رسالة مفتوحة إلى توفير حماية أفضل لإبداع وحقوق المؤلفين "ضد الاستخدام غير المضبوط للذكاء الاصطناعي لسرقة أصوات" الفنانين المحترفين. وفي أيار/مايو، اعتذر رئيس شركة "أوبن إيه آي" الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي سام ألتمان للممثلة سكارليت جوهانسون، التي اتهمته بنسخ صوتها في الوضع الصوتي الجديد لـ"تشات جي بي تي".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top