2024- 06 - 30   |   بحث في الموقع  
logo احتمالات التسوية جنوباً تزداد ولبنان يحضّر مسودة التجديد لليونيفل logo هذا ما يجري فوق مناطق لبنانية عدة logo السنيورة: “حزب الله” ألغى دور الدولة logo حريق في هذه المنطقه ..ومناشدة للدفاع المدني! logo أيمن الحريري عن شقيقه سعد: “”‏Selfless‏”‏ logo هكذا تحدّثت “الجديد” عن زيارة ميقاتي إلى الجنوب logo بعد 8 أعوام.. جامعة الدول العربية: حزب الله لم يعد مصنّفاً “منظمة إرهابية” logo إيقاف مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024
صحيفة "تكشف": اسرائيل بِحاجة إلى 8 آلاف جندي لتغطية خسائرها بالحرب
2024-06-27 10:25:39

ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، أن "الجيش" الاسرائيلي، بحاجة إلى "8 آلاف جندي فوراً لتغطية خسائره خلال الحرب على غزة".
وأكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والأمن في الكنيست، يولي إدلشتين، استقلاله عن الائتلاف، في ما يتعلق بمسألة التجنيد العسكري، إذ أجّل التصويت على القانون الذي تدعمه وزارة "الأمن"، بسبب ما قال إنه الفشل في التوصل إلى "إجماع واسع" بشأن هذه المسألة.
وأوضح إدلشتين خلال المناقشة أنّه "رفض تعبئة التحالف"، مضيفاً "إما أن نرفض جميعاً طلب الجيش الإسرائيلي، أو نتفق جميعاً على شيء ما".
وقبل أيام، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أن "الجيش" يعمل حالياً على إنشاء فرقة احتياط جديدة، في ضوء حاجته الملحة إلى آلاف المقاتلين الإضافيين.
كذلك، أبلغ رئيس هيئة الأركان، هرتسي هاليفي، حكومة اسرائيل عن حاجة "الجيش" إلى 15 كتيبة جديدة، بحسب إذاعة "الجيش" الاسرائيلي، بسبب النقص الحاد في القوات الذي يعاني منه "الجيش".
من جهته، قال رئيس "حزب الوحدة الوطنية" في "إسرائيل" بيني غانتس، إن أمن "إسرائيل" يتطلب مزيداً من الجنود، فيما طالب رئيس "حزب العمل" الإسرائيلي يائير غولان، بإلزام الجميع بتحمل الخدمة العسكرية والأمنية.
وقد أفادت إذاعة "الجيش" الاسرائيلي، أن وحدات الاحتياط بـ"الجيش"، بدأت البحث عن متطوعين للقتال عبر إعلانات على تطبيق "واتساب"، مع دخول الحرب شهرها التاسع.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top