2024- 06 - 30   |   بحث في الموقع  
logo احتمالات التسوية جنوباً تزداد ولبنان يحضّر مسودة التجديد لليونيفل logo هذا ما يجري فوق مناطق لبنانية عدة logo السنيورة: “حزب الله” ألغى دور الدولة logo حريق في هذه المنطقه ..ومناشدة للدفاع المدني! logo أيمن الحريري عن شقيقه سعد: “”‏Selfless‏”‏ logo هكذا تحدّثت “الجديد” عن زيارة ميقاتي إلى الجنوب logo بعد 8 أعوام.. جامعة الدول العربية: حزب الله لم يعد مصنّفاً “منظمة إرهابية” logo إيقاف مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024
"إبادة وليس قتالاً"... الهباش: حماس تمارس العبث السياسي!
2024-06-27 09:55:29

اعتبر مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش أن حركة حماس تبتعد عن الطريق الصحيح وتطلق شعارات فقط، مشيراً إلى أنها تريد تكرار إبادة غزة في مناطق أخرى.
وأضاف مستشار الرئيس الفلسطيني رداً على رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل، لـ"العربية" أن غزة تدمرت والجميع يعرف ذلك.
كما أوضح مستشار الرئيس الفلسطيني أن ما يجري في غزة ليس قتالا تخوضه حماس وإنما إبادة، لافتاً إلى أن حماس تريد تكريس الانقسام وجعله أمرا طبيعيا.
وقال إن اتفاقية أوسلو مرحلة وانتهت ولا نتمسك بها، وأن حماس تمارس العبث السياسي. وأضاف رداً على مشعل أن الحديث عن اتفاقية أوسلو في الظرف الراهن "عبث".
كذلك اعتبر أن حماس تريد أن ينتحر الشعب الفلسطيني ثمنا لسياساتها. وأضاف رداً على مشعل أن حماس هي من قامت بالانقلاب وتعرقل الوحدة الوطنية.
وقال الهباش ردا على مشعل إن حماس هي سبب الانقسام، والشعب الفلسطيني يدرك ذلك، وهي من انقلبت على حكومة الوحدة الوطنية.
وأضاف أن حركة حماس تريد من السلطة إجراء انتخابات من دون القدس وهذه خيانة، وهي تكرس لفصل غزة عن الضفة الغربية.
وأكد الهباش لـ"العربية" أن الشعب الفلسطيني ليس سلعة يتم استغلالها لأطماع حماس.
وكان مشعل قد اعتبر أن تدمير غزة "ثمن المقاومة". وأضاف أن "أثمان المقاومة كبيرة وغزة تدمرت ولا جدال في ذلك".
وأضاف "دخلنا في مرحلة ما بعد أوسلو فعلا ولا قيمة للحديث عنها الآن". وتابع أن "الواقع يفرض علينا تجاوز اتفاقية أوسلو فعلياً".
كذلك قال إن "على الجميع الانخراط في القتال وليس غزة وحدها"، لافتاً إلى أن "إعادة ترتيب البيت الفلسطيني استحقاق حتمي لا يمكن الهروب منه". وتابع: "لا يجب الانتظار لنهاية المعركة لترتيب البيت الفلسطيني".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top