2024- 09 - 29   |   بحث في الموقع  
logo كيف حدّدت إسرائيل موقع الشهيد السيد نصر الله؟ logo بالفيديو: غارة عنيفة على الشويفات logo اغتيال نصرالله يفتح الباب لتوغل إسرائيلي في لبنان.. خطة نتنياهو تتسارع logo بايدن: حان الوقت لوقف إطلاق النار في لبنان logo حسن نصرالله... قائد المقاومة لثلاثة عقود logo تنياهو ينفذ "ضربته الأقوى"... نظام إقليمي جديد عنوانه إسرائيل logo تاريخ حزب الله وأمنائه العامين: من التأسيس إلى اغتيال نصرالله logo خطة نتنياهو المعقدة: كيف تم الإيقاع بنصرالله في عملية سرية!
الناتو يعيّن رئيس الحكومة الهولندية مارك روته أميناً عاماً
2024-06-26 15:36:28


عيّنت دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) الأربعاء، رئيس الحكومة الهولندية المنتهية ولايته مارك روته (57 عاماً) أميناً عاماً جديداً، في مرحلة حساسة للتكتل الدفاعي مع استمرار الحرب في أوكرانيا.
وقال الحلف في بيان: "قرّر مجلس شمال الأطلسي تعيين رئيس الوزراء الهولندي مارك روته الأمين العام المقبل لحلف شمال الأطلسي خلفًا ل ينس ستولتنبرغ" النروجي الذي يشغل منصبه منذ عشرة أعوام.
وأشار الحلف إلى أن روته سيتولى منصبه في الأول من تشرين الأول/أكتوبر.
وكتب ستولتنبرغ على منصة "إكس" بُعيد الإعلان: "أعلم أنني سأترك الناتو في أياد أمينة"، مضيفاً "مارك هو مناصر حقيقي للعلاقات بين دول الحلف وقائد قوي وصانع للتوافق".
من جهتها، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين "إن قيادتك وخبرتك مهمتان للحلف خلال هذه الفترة الصعبة"، معربة عن تطلّعها "للعمل معه لتعزيز الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي".
ورحب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بتعيين روته معتبراً "حسه القيادي وتمسكه بالمبادئ الديمقراطية حيويان لمستقبلنا المشترك"".
وضمن رئيس الوزراء الهولندي المنتهية ولايته الخميس الفوز بمنصب الأمين العام المقبل لحلف شمال الأطلسي (ناتو) بعد انسحاب منافسه الوحيد الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس.
وسيصبح روته رابع هولندي يقود حلف شمال الأطلسي منذ خروجه من الحرب العالمية الثانية.وفي أول تعليق له أكد الكرملين أن تعيين مارك روته أميناً عاماً لحلف شمال الأطلسي لن يؤدي إلى أي تغيير "في النهج العام" للناتو الذي تعتبره روسيا "معادياً" لها. وقال الناطق باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف: "من غير المرجح أن يحدث هذا الخيار أي تغيير في نهج الناتو العام" مشدداً على أنه "في الوقت الراهن هذا الحلف مناهض لنا".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top