2024- 07 - 04   |   بحث في الموقع  
logo عبدالله: بعض القضاة يتحمل “تصرفاته الميليشاوية” في حارة الناعمة logo إصابة منسق عمليات إعلامية في كفرشوبا بقذيفة اسرائيلية logo "هيومن رايتس ووتش": سوريا ليست آمنة لعودة اللاجئين logo إنقاذ لبوة صغيرة من الأسر في لبنان! logo "أكثر من أي وقت مضى"... غالانت: صفقة التبادل باتت قريبة logo "الأولوية هي لترميم هيكل الدولة"... أبو فاعور: لا مصلحة في شيطنة الحوار logo الإحتكار تهمة باطلة... الميدل ايست تشكّل 38% من حجم حركة الطائرات! logo ادرعي يزعم قصف أهداف لحزب الله جنوباً (فيديو)
سوريا على القائمة الأميركية السوداء للاتجار بالبشر:النظام وقسد متورطان
2024-06-25 19:36:28


صنّفت الولايات المتحدة، سوريا ضمن أسوأ 13 دولة في الاتجار المباشر بالبشر حول العالم، مؤكدةً أن النظام السوري وميلشياته وقوات سوريا الديمقراطية (قسد) يستخدمون الأولاد والفتيات في الصراعات.
جاء ذلك ضمن التقرير السنوي الصادر عن الخارجية الأميركية، للدول المدرجة على القائمة السوداء في عمليات الاتجار بالبشر. ويمكن أن يؤدي التصنيف إلى فرض عقوبات على تلك الدول أو إيقاف مساعدات تقدم لها.
وقال التقرير إن الدول المدرجة على القائمة السوداء متهمة بالتورط المباشر في عمليات الاتجار بالبشر. وتتضمن القائمة إلى جانب سوريا، دول أفغانستان، وبيلاروسيا، وميانمار، والصين، وكوبا، وإريتريا، وكوريا الشمالية، وإيران، وروسيا، وجنوب السودان، والسودان، وتركمانستان.
وبما يخص سوريا، أوضح التقرير أن قوات النظام السوري والميلشيات الموالية له والجماعات المسلحة غير التابعة للدولة بما في ذلك قسد، تستخدم الأولاد والفتيات في الصراعات، و"لايزال تجنيد الأطفال أو استخدامهم في مهام قتالية شائعاً في سوريا".
كما لفتت الخارجية الأميركية إلى أن قسد تعهدت بالامتثال لقرارات الأمم المتحدة بوقف تجنيد واستغلال الأطفال، إلا ان منظمة دولية تعمل في المنطقة أكدت أنها واصلت تجنيد الأطفال في العامين 2022 و2023.
وأوضح التقرير أن ما يسمى ب"حركة الشباب الثوري" التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي، تواصل تجنيد الأطفال عن طريق خداعهم وبالقوة وتجنيدهم في هياكل شبابية متطرفة من خلال إصدار إعلانات كاذبة تحت مسمى "دورات تدريبية" شمال شرقي سوريا.
ومنتصف حزيران/يونيو، وجّهت الولايات المتحدة اتهامات للنظام السوري بدعم وتغذية الإرهاب من خلال إطلاق سراح المتطرفين والإرهابين بينما يخفي في سجونه 130 ألف معتقل ويرفض إطلاقهم.
وقال حساب السفارة الأميركية في سوريا على منصة "إكس"، إن لدى نظام الأسد تاريخاً في إطلاق سراح المتطرفين والإرهابيين وبالتالي تشجيع نمو الإرهاب خدمة لأهدافه، فيما يتجاهل في الوقت نفسه الدعوات الدولية للإفراج عن 130 ألف شخص اختفوا أو اعتقلوا في سجونه.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top