2024- 09 - 28   |   بحث في الموقع  
logo الجيش الإسرائيلي: يوم الحوثي آت! logo اتصال بين ميقاتي والسيسي... اليكم ما تمّ بحثه logo مقتل الرجل الثالث في حزب الله... من هو علي كركي؟ logo إسرائيل تفرض "حصاراً عسكرياً" على لبنان! logo المكاري يؤكّد: الحكومة مسؤولة عن النازحين اللبنانيين logo لتوسيع النشاط الهجومي بالشمال... غالانت يُقيّم جاهزية "الجيش"! logo فراغ في غياب "السيد"...أي خطاب ينتظر جمهوره؟ logo ما صحة العثور على خاتم نصرالله في موقع اغتياله؟
نيويورك:عائلات القتلى الاسرائيليين في"طوفان الاقصى"تقاضي الأونروا
2024-06-25 09:36:45


رفع ذوو قتلى الهجوم الذي شنّته حركة حماس على جنوب إسرائيل في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، دعوى أمام محكمة في نيويورك ضدّ الأونروا يتّهمون فيها الوكالة الأممية بالمساهمة في الهجوم.وفي الوثائق القضائية، تتّهم عائلات الضحايا "الأونروا (...) بأنها أمضت أكثر من عقد من الزمن قبل هجوم السابع من تشرين الأول/أكتوبر في مساعدة حماس على إنشاء بنيتها التحتية الإرهابية".ويضيف ذوو الضحايا في دعواهم أن الأونروا "زوّدت حماس، عن عِلم ونقداً، بالدولارات الأميركية التي كانت تحتاج إليها لدفع المال لتجار الأسلحة وشراء متفجرات ومواد إرهابية أخرى".ورفع ذوو القتلى دعواهم في نيويورك حيث مقرّ الأمم المتّحدة وحيث تستخدم الأونروا الخدمات المصرفية، وفقاً لوثائق المحكمة.والأونروا، وكالة الأمم المتّحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، مسؤولة منذ عقود عن تقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين لكنها تعاني من أزمة عميقة منذ أن اتّهمت إسرائيل 12 من موظفيها بالتورّط في هجوم تشرين الأول/أكتوبر.وفي تقرير نُشر في نيسان/أبريل، خلُص خبراء تقودهم وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة كاترين كولونا إلى وجود مشكلة في "الحياد" السياسي للأونروا، لكن إسرائيل لم تقدم "أدلّة" تدعم اتهاماتها للوكالة.ودفعت الاتهامات الإسرائيلية دولاً عدّة إلى تجميد تمويلها للوكالة، لكن غالبية هذه الدول تراجعت مذّاك عن تجميد التمويل، باستثناء الولايات المتّحدة، الداعم الدبلوماسي والعسكري الرئيسي لإسرائيل.ويدعو المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني باستمرار إسرائيل إلى وقف "حملتها العنيفة" ضدّ الأونروا.وفي مقال نُشر في نهاية أيار/مايو في صحيفة "نيويورك تايمز"، قال لازاريني إن "ما لا يقل عن 192 من موظفي الأونروا قُتلوا في غزة، وأكثر من 170 منشأة تابعة للأونروا دُمّرت أو تضرّرت".وأسفر هجوم حماس على جنوب إسرائيل عن مقتل 1195 شخصاً، معظمهم مدنيون، بحسب حصيلة لوكالة "فرانس برس" تستند إلى أرقام رسمية إسرائيلية.واحتجز المهاجمون 251 رهينة، ما زال 116 منهم في غزة، بينهم 42 يقول الجيش إنهم لقوا مصرعهم.وتردّ إسرائيل بحملة عنيفة من القصف والغارات والهجمات البرّية أدّت إلى استشهاد ما لا يقلّ 37626 شخصاً معظمهم من المدنيين في قطاع غزة، حسب وزارة الصحة.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top