2024- 06 - 28   |   بحث في الموقع  
logo نتنياهو وغالانت يفضّلان تسوية مع "الحزب" تعيد مستوطني الشمال logo إطلاق نار يتسبّب بحالة من الخوف والهلع في طرابلس logo "سيبقى مهجوراً لسنوات"... إسرائيل تُحصي أضرار الشمال! logo روسيا تعلن سيطرتها على مدينة جديدة شرقي أوكرانيا logo "هدهد الجيش اللبناني" تفوق على الحزب قبل "قتله".. مفاجأة حول مصنع "المسيّرات" السري! logo قتيلٌ في زحلة! logo انذارٌ أخيرٌ للنازحين بضرورة الاخلاء! logo سوري ولبناني... مشتبه بهما بجرم مخدّرات!
فرنسا:ماكرون يحذر من حرب أهلية..واليمين مستعد للحكم
2024-06-25 09:36:45


أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن برنامجي اليمين واليسار "المتطرفين" يؤديان إلى "حرب أهلية"، بينما دافع زعيم اليمين المتطرف جوردان بارديلا الأوفر حظاً في استطلاعات الرأي، عن جدية برنامجه وأكد "استعداده لحكم" فرنسا.وفي كلمة جديدة مطولة عبر بودكاست "Génération Do It Yourself" شدد الرئيس لهجته حيال حزب التجمع الوطني وفرنسا الأبية (يسار راديكالي).وقال جوردان بارديلا الرئيس الشاب لحزب التجمع الوطني من اليمين المتطرف خلال عرض برنامجه "نحن مستعدون" للحكم، في حين ترجح استطلاعات الرأي حصوله على 35,5 إلى 36 في المئة من الأصوات.وقال المسؤول البالغ من العمر 28 عاماً والذي يطمح لأن يصبح رئيساً للوزراء، إن التجمع الوطني "الحزب الوحيد القادر الآن وبشكل معقول على تحقيق تطلعات" الفرنسيين.ورد رئيس الوزراء غابرييل أتال قائلاً: "إن حزب الجبهة الوطنية ليس مستعداً للحكم". وأضاف في تصريحات لراديو"أوروبا 1"وقناة "سي نيوز" إنه "حزب معارضة وليس حزباً حكومياً".وأطلق بارديلا برنامجه الاثنين، واقترح على وجه الخصوص "فرض السلطة" في المدارس "اعتباراً من بداية العام الدراسي في أيلول/سبتمبر" مع حظر الهواتف المحمولة فيها ومخاطبة المعلمين باحترام واختبار ارتداء زي رسمي.وفي السياسة الخارجية أكد أن فرنسا ستواصل دعمها لكييف لكنه سيعارض إرسال صواريخ بعيدة المدى وقوات فرنسية إلى أوكرانيا. كما استبعد الاعتراف بالدولة الفلسطينية معتبراً "أن ذلك يعني الاعتراف بالإرهاب".كما لوح بارديلا بالمخاطر في حال فوز الجبهة الشعبية الجديدة، تحالف أحزاب اليسار(27 إلى 29,5 في المئة من الأصوات وفقاً لاستطلاعات الرأي) المتحدة اليوم على الرغم من الاختلافات الجوهرية العميقة، متوقعاً انفجار الهجرة أو حتى أزمة اقتصادية عميقة في البلاد.ويبدو معسكر الأغلبية الرئاسية بزعامة إيمانويل ماكرون الذي تعرض لانتقادات من كل حدب وصوب لحله الجمعية الوطنية، الأكثر ضعفاًً بين الكتل الثلاث المتنافسة (19,5 إلى 20 في المئة) حتى وإن تحالف مع الجمهوريين (يمين) المعارضين للتجمع الوطني 7 إلى 10 في المئة).من ناحية تحالف اليسار يخضع جان لوك ميلانشون زعيم حزب "فرنسا الأبية" لضغوط لعدم السعي إلى تولي رئاسة الوزراء في حال الفوز.من جهتها، قالت زعيمة حزب الخضر مارين توندلييه لوكالة "فرانس برس" ان جان لوك ميلانشون "ليس زعيم الجبهة الشعبية الجديدة ولن يكون رئيساً للوزراء".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top