2024- 09 - 28   |   بحث في الموقع  
logo فراغ في غياب "السيد"...أي خطاب ينتظر جمهوره؟ logo ما صحة العثور على خاتم نصرالله في موقع اغتياله؟ logo جواد نصرالله يتلو "القَسَم" في موقع اغتيال والده: "سنثأر" logo "باعت نصرالله"... اتهامات تطال إيران! logo سوريا تُعلن الحداد الرسمي على اغتيال نصرالله logo فرنسا: لوقف الغارات الإسرائيلية على لبنان! logo الحوت "يؤكد": عمليات مطار بيروت تجري كالمعتاد logo اعترافٌ إسرائيلي "مُثير" بشأن اغتيال عماد مغنية!
كوريا الجنوبية:دعوى ضد نتنياهو و6مسؤولين إسرائيليين..لارتكابهم جرائم حرب
2024-06-24 23:36:43


رفعت منظمة التضامن الشعبي من أجل الديمقراطية التشاركية (PSPD) في كوريا الجنوبية دعوى قضائية ضد 7 مسؤولين إسرائيليين بتهمة ارتكاب "جرائم حرب وضد الإنسانية"، بحسب ما أفاد به موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الاثنين.وأوضح الموقع الإسرائيلي أن المنظمة الكورية اليسارية قدمت الشكوى لوكالة تحقيقات الشرطة الكورية الجنوبية، وكشف أن المسؤولين السبعة هم: رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والرئيس يتسحاق هرتسوغ ورئيس أركان الجيش هرتسي هليفي ووزير الدفاع يوآف غالانت ووزير الخارجية إسرائيل كاتس ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، بالإضافة إلى وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير.وقال الموقع إنه وفقاً للمنظمة، فإن كبار المسؤولين الإسرائيليين هم "شركاء في تخطيط وتنفيذ جرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية وجرائم الحرب بما في ذلك الجرائم ضد الأنشطة الإنسانية والهجمات على المؤسسات الطبية وسيارات الإسعاف واستخدام الأسلحة المحظورة واستخدام الأسلحة غير القانونية، بما في ذلك التجويع".وأضاف "تدعو المنظمة إلى تسليم المسؤولين السبعة ومحاكمتهم أمام سلطات التحقيق الكورية بموجب قانون كوريا الجنوبية بشأن المعاقبة على الجرائم الخاضعة لاختصاص المحكمة الجنائية الدولية. والآن، يجب على الشرطة الكورية أن تقرر ما إذا كانت ستحيل القضية إلى المدعي العام لمزيد من الإجراءات".وذكر الموقع أن وزارة الخارجية الإسرائيلية أوعزت إلى بن غفير وشخصيات أخرى مذكورة في الدعوى بالتشاور معهم قبل رحلة مستقبلية إلى كوريا الجنوبية، من أجل تجنب "المخاطر غير الضرورية"، وأن وزارة العدل والنائب العام يعملان على توفير "الدفاع القانوني لجميع المسؤولين".تعنت بن غفيروأشار "واينت" إلى أن "هذه هي الشكوى الثانية المقدمة ضد بن غفير منذ اندلاع الحرب، إذ تم تقديم الأولى في النرويج وتم إغلاق ملف التحقيق، فيما تعد الأولى ضد سموتريتش".ونقل الموقع عن بن غفير قوله إنه سيواصل "القول بصوت واضح وجلي إنه يجب تدمير حركة حماس ويجب تشجيع الهجرة الطوعية لسكان غزة إلى بلدان أخرى ويجب تشجيع الاستيطان في غزة".كما سيواصل بن غفير بحسب تصريحه "العمل على تسليح المدنيين بالأسلحة الشخصية وإنشاء المزيد والمزيد من فرق التأهب في جميع أنحاء إسرائيل". وأضاف أن "الدعوى أو أي أمر آخر لن تردع الاستمرار في قول هذه الأشياء والتصرف نيابة عن شعب إسرائيل".في غضون ذلك، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن هذه الدعوى هي الأولى التي ترفع في كوريا الجنوبية، وأشارت إلى أن وزارة الخارجية الإسرائيلية أصدرت تعليمات لبن غفير والأفراد الآخرين المذكورين بالتشاور معهم قبل أي رحلة مستقبلية إلى كوريا الجنوبية، وذلك لتجنب مخاطر غير ضرورية.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top