2024- 06 - 28   |   بحث في الموقع  
logo "الهجرة ودورها في توطين الإسلام في أوروبا: بريطانيا نموذجاً" logo عزرا باوند... الملحمي الملعون logo لـ"مكافحة الاعتراف" بالدولة الفلسطينية... إسرائيل توافق على إجراءات سموتريتش logo مسؤول إسرائيلي يتحدّث عن "لعبة أميركية ثنائية" لمنع الحرب مع لبنان logo بيان توضيحي من "إدارة المرفأ" حول الشكاوى من تكاثر الذباب والروائح logo توقيف أفراد عصابة سرقة logo "هيومن رايتس ووتش": العراق وكردستان يرحّلان لاجئين سوريين قسراً logo شركة "ميتا" تواجه دعوى قضائية بتفضيلها توظيف الأجانب
"الجبهة الشعبية": نتنياهو المُعطِّل الأساسي لاتفاق وقف النار
2024-06-24 14:55:30

أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الإثنين، أنّ إعلان رئيس حكومة اسرائيل، بنيامين نتنياهو، نيته مواصلة الحرب ضدّ قطاع غزة، وأنّه يريد "اتفاقاً جزئياً يستأنف بعده الحرب"، تثبت أنّه المُعطِّل الأساسي لاتفاق وقف إطلاق النار.
وإذ شدّدت على أنّ ما أدلى به نتنياهو هو تأكيد لرفضه مقترح الرئيس الأميركي، جو بايدن، لوقف إطلاق النار في القطاع، أوضحت الجبهة أنّ تصريحاته تدلّ على "وجود لعبة أميركية - إسرائيلية تهدف إلى فرض مقترح من دون ضمانات، على نحو يتيح لاسرائيل استئناف عدوانه".
وجدّدت الجبهة تأكيدها أنّ الموقف الأميركي منحاز لاسرائيل ، وأنّ الجهود التي تزعم الولايات المتحدة بذلها من أجل وقف الحرب "مريبة ومشبوهة".
في السياق نفسه، أشارت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أنّ تصريحات نتنياهو "تؤكد استمراره في إطالة أمد الحرب بلا هوادة، لحسابات سياسية ضيقة، حتى لو جاء ذلك على حساب الأسرى الإسرائيليين".
ولفتت إلى أنّ رئيس الحكومة الإسرائيلي يضرب بعرض الحائط كل الوقائع ونداءات عائلات الأسرى ونصائح القيادات العسكرية والسياسية، التي تؤكد عدم القدرة على تحقيق أي من الأهداف المعلَنة للحرب، وأنّ الحل الوحيد يكمن بالتوصل إلى اتفاق سياسي.
كما جدّدت الالتزام بموقف المقاومة بشأن وقف الحرب، ومفاده أنّ أي اتفاق ينبغي أن يتضمّن وقفاً شاملاً لإطلاق النار، انسحاب "جيش" الاسرائيلي بالكامل من القطاع، عودة النازحين إلى منازلهم، إعادة الإعمار، وكسر الحصار وفتح جميع المعابر من دون قيد أو شرط.
أما فيما يتعلق بإقرار نتنياهو بفشل مخططاته التي تقضي بتولي العشائر إدارة قطاع غزة، وإعلانه أنّ لديه "خططاً أخرى لن يكشف عنها"، شدّدت الجبهة على رفض أي جهة فلسطينية تأدية هذا الدور المشبوه، ووجود توافق وطني على إفشال هذا المخطط.
وعلّقت حركة المجاهدين الفلسطينية على تصريحات نتنياهو أيضاً، مؤكدةً أنّه "تثبت حجم المراوغة والوقاحة السياسية التي يمارسها مع وزرائه، من أجل تحقيق أهداف ومصالح ذاتية".
وأكدت الحركة أنّ هذه التصريحات "استخفاف آخر بقرارات المحكمة الدولية ومجلس الأمن الدولي"، محمّلةً الإدارة الأميركية المسؤولية الكاملة عن استمرار الجرائم الإسرائيلية، في ظل مضيها بدعمه الواسع وتوفير الغطاء السياسي والدولي لها.
وأوضحت أيضاً أنّ على المستوطنين وعائلات الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة "أن يدركوا أنّ نتنياهو، ومن أجل حماية مصالحه الشخصية، يريد أن يقضي على من تبقى من الأسرى ليتخلص من الثمن المستحق لإخراجهم".
كذلك، جدّدت حركة المجاهدين الفلسطينية التزامها بالثوابت التي أعلنتها المقاومة من أجل إنهاء الحرب.
بدورها، أكدت لجان المقاومة في فلسطين المحتلة أنّ تصريحات نتنياهو تثبت أن ورقة بايدن "هي فخ نصبته الإدارة الأميركية لفصائل المقاومة"، وتوكد أنّ الاسرائيلي مأزوم ومرتبك، ولا يملك الكثير من الخيارات لمواجهة المقاومة ومحورها.
كما تؤكد التصريحات أنّ كل المحاولات الإسرائيلية التي تهدف إلى خلق بدائل (من حماس) من أجل إدارة قطاع غزة فشلت، مشددةً على أنّ أي محاولات جديدة لذلك لن تنجح أيضاً، بحسب ما تابعت.
وفي وقت سابق، أكدت حركة حماس أنّ موقف رئيس حكومة اسرائيل هو تأكيد واضح لرفضه القرار الأخير لمجلس الأمن الدولي ومقترحات بايدن، "على عكس ما حاولت الإدارة الأميركية تسويقه عن موافقة إسرائيلية مزعومة".
حماس أوضحت أنّ إصرارها على تضمّن أي اتفاق "تأكيداً واضحاً على وقفٍ دائم لإطلاق النار، وانسحاب كامل من قطاع غزة، كان ضرورةً لا بد منها"، مُشيرةً إلى أنّ الهدف من ذلك هو قطع الطريق على محاولات نتنياهو المراوغة والخداع وإدامة حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top