2024- 06 - 28   |   بحث في الموقع  
logo نتنياهو المجنون.. هل يفعلها؟… حسناء سعادة logo "أكثر من أي وقت"... المخابرات الأميركية: الحرب بين إسرائيل وحزب الله وشيكة logo "لا نهاجم أحداً"... شمعون: بكركي بدها شدّ براغي logo ما هي تداعيات فوز ترامب في الرئاسة الأمريكية على ايران؟.. بقلم: ريتا نمير  logo "حزب الله" يقطع العلاقة مع بكركي logo "قتيل وجرحى"... إليكم إحصاءات غرفة التحكم المروري logo منطقة "منزوعة الحياة".. مخطط الأمر الواقع logo ما قاله عن لبنان مقلق… ساترفيلد يكشف عن 5 سيناريوهات تنتظر غزة!
"غادروا دون علم قادتهم"... اتساع ظاهرة سفر جنود الاحتياط الإسرائيليين
2024-06-23 21:25:28

سافر المئات من جنود الاحتياط في الجيش الإسرائيلي إلى الخارج دون إبلاغ قادتهم رغم أنهم خاضعون للأمر رقم 8 الخاص باستدعائهم بشكل طارئ لخدمة الاحتياط، بحسب موقع "كالكاليست" الإسرائيلي، الأحد 23 حزيران 2024.
الموقع أشار إلى أن ظاهرة سفر جنود الاحتياط في الجيش إلى الخارج اتسعت خلال الفترة الماضية، موضحاً أن الجيش الإسرائيلي ينكر الظاهرة ويقول إنه ليس هناك جنود احتياط يسافرون للخارج خلال خدمتهم العسكرية دون علم القادة.
ووفقاً للموقع الإسرائيلي فقد أكد أن لديه أسماء جنود غادروا إلى الخارج خلال خدمتهم العسكرية، ولم يعلم قادتهم بذلك إلا بعد خروجهم من تل أبيب، لافتاً إلى أن الجيش سيحقق داخلياً في هذه الحالات.
كما أشار كالكاليست إلى أنه خلال الأسابيع الأخيرة، ظهر الإرهاق المتزايد بين الجنود الذين يخدمون في الاحتياط، والذين راكم بعضهم بالفعل حوالي 200 يوم احتياط منذ بداية الحرب على قطاع غزة.
ووفقاً لمعطيات الجيش الإسرائيلي، فقد ارتفع عدد الجنود القتلى منذ بداية الحرب في 7 تشرين الأول الماضي إلى 665 قتيلاً، بينهم 313 بالمعارك البرية التي بدأت في 27 من الشهر نفسه.
كما تشير المعطيات إلى إصابة 3894 ضابطاً وجندياً منذ بداية الحرب، بينهم 1977 بالمعارك البرية.
ومنذ 7 تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حرباً مدمرة على غزة بدعم أمركي مطلق، خلفت أكثر من 123 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، مما أدخل إسرائيل في عزلة دولية وتسبب بملاحقتها قضائياً أمام محكمة العدل الدولية.
وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية" وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top