2024- 07 - 04   |   بحث في الموقع  
logo عبد المسيح: لانتداب قاض أرثوذكسي من ديوان المحاسبة لتسيير مرفق إدارة السير logo موسى: التهدئة على الجبهة الجنوبية تساعد في ترسيم الحدود logo واشنطن وباريس وجنوب لبنان: حل ديبلوماسي بضمانات طويلة الأمد logo من داخل عربة غولف... ترمب: بايدن "انسحب" من السباق (فيديو) logo "بدعم حليفنا الأميركي"... نتنياهو: نتيجة هذه الحرب ليست محل شك logo بين حزب الله وإسرائيل... أبعاد مهمة هوكشتاين في فرنسا logo بعد إغتيال "الحاج أبو نعمة"... تقريرٌ إسرائيليٌ يكشف: نحن أمام أيام صعبة logo البزري: الاستحقاق الرئاسي كان معقداً قبل الحرب في غزة
حماس "تتعافى" عسكرياً في غزة!
2024-06-23 13:57:24

نقلت إذاعة الجيش الاسرائيلي، اليوم الأحد، عن مسؤول أمني إسرائيلي، بأن جميع أطر حماس العسكري تتعافى، حيث تحاول الحركة في جميع أنحاء قطاع غزة إعادة تأهيل نفسها.
بحسب إذاعة الجيش الاسرائيلي، فإن حماس تتعافى بغزة، وتسعى لإعادة تأهيل قدراتها العسكرية، وذلك بتجنيد المزيد من المقاتلين لصفوفها.
حيث لاحظ الجيش الإسرائيلي أن حماس تبذل المزيد من الجهود من أجل تجنيد وتدريب مقاتلين جدد، ووفقاً لمسؤول إسرائيلي تعتبر خان يونس مثالاً جيداً على تعافي حماس.
المسؤول الإسرائيلي أفاد بأن تعافي حماس لا ينحصر على الجانب العسكري فقط، بل تعمل على استعادة السيطرة المحلية، عبر نشر عناصرها الشرطية، وكذلك الإشراف على توزيع المساعدات.
وأضافت إذاعة الجيش الاسرائيلي، أنه لهذا السبب ركز الجيش الإسرائيلي بشكل خاص في الأسابيع الأخيرة على استهداف أعضاء أجهزة وزارة الداخلية، والأمن العام، والأمن الداخلي، ولجان الطوارئ، والشرطة المحلية التابعين لحركة حماس، مشيرة إلى أنه تم اغتيال نحو 50 من القادة والمسؤولين الكبار في هذه الأجهزة.
والأربعاء، أقر المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي دانيال هاغاري، أن هدف إنهاء حركة حماس غير ممكن، معتبراً أن تصريحات القيادة السياسية في تل أبيب عن تدمير حركة حماس ليس إلا محاولة لـ "ذر الرماد في عيون الإسرائيليين".
ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة في 7 تشرين الأول 2023، وضع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "تدمير حماس" أحد أهداف الحرب، رغم تشكيك العديد من المحللين العسكريين والمراقبين الإسرائيليين في إمكانية تحقيق ذلك.
وقال هاغاري في مقابلة أجرتها معه القناة "13" الإسرائيلية الخاصة: "حماس فكرة، لا يمكنك تدمير فكرة، يجب على المستوى السياسي أن يجد بديلاً لها وإلا فستبقى".
وتأتي التصريحات الإسرائيلية، بالتزامن مع استعداد إسرائيلي للإعلان قريباً عن "هزيمة" كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس بغزة.
لكن تقريراً لمجلة "foreign affairs" الأمريكية، يؤكد أنه رغم تسعة أشهر من العمليات القتالية الجوية والبرية الإسرائيلية بغزة، لم تهزم حماس، كما أن إسرائيل ليست قريبة من هزيمة الحركة التي أصبحت أقوى مما كانت عليه في 7 تشرين الأول الماضي.
ومنذ هجوم حماس في تشرين الأول الماضي، غزت إسرائيل شمال وجنوب غزة بحوالي 40 ألف جندي مقاتل، وهجرت 80% من السكان قسراً داخل القطاع، وقتلت أكثر من 37 ألف إنسان معظمهم مدنيون، وأسقطت ما لا يقل عن 70 ألف طن من القنابل على القطاع.
وفقاً المجلة الأمريكية، فإن حماس تطورت إلى قوة "عصابات مسلحة" عنيدة ومميتة في غزة، مع استئناف العمليات البرية في المناطق الشمالية التي كان من المفترض أن إسرائيل قامت بالسيطرة عليها قبل بضعة أشهر فقط كما زعمت.
وبحسب مصادر "فورين أفيرز" من المرجح أن لدى حماس نحو 15 ألف مقاتل معبأ على الأرض، أي ما يقرب من عشرة أضعاف عدد المقاتلين الذين نفذوا هجمات 7 تشرين الأول. علاوة على ذلك، لا يزال أكثر من 80% من شبكة الأنفاق تحت الأرض التابعة للتنظيم صالحة للاستخدام في التخطيط وتخزين الأسلحة والتهرب من المراقبة والاحتفاظ بالأسرى وشن هجمات على القوات الإسرائيلية. ولا تزال أغلب القيادات العليا لحماس في غزة على حالها.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top