2024- 06 - 28   |   بحث في الموقع  
logo "NBC": أميركا تستعد لعمليات إجلاء والإسرائيليون مصممون على الحرب logo وهم إسرائيل و"عقلانية" أميركا: رسائل مطمئنة للبنان تستبعد الحرب logo اليوم العالميّ لمساندة ضحايا التعذيب: سجل لبنان المخزيّ جدًا logo “الحزب” ينعى مزيدا من الشهداء logo بهاء الحريري: معاً سنعمل على إعادة بيروت منارة تجمع اللبنانيين logo مكافأة مالية كبيرة لمنتخب جورجيا logo تفاصيلُ زيارة غالانت إلى واشنطن logo تحطّم قمر اصطناعي روسي في الفضاء
غزة:3آلاف مجزرة اسرائيلية منذ بدء الحرب خلفت123ألف شهيد وجريح
2024-06-22 23:25:33


اشتدت الاشتباكات مساء السبت في رفح ووسط مدينة غزة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال، بعد مجزرتين ارتكبتهما الاخيرة صباحاً بمخيم الشاطئ وحي التفاح، أسفرتا عن استشهاد 42 شخصاً على الأقل، بينما أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع أعداد الشهداء والمفقودين في القطاع الى 47 ألف شهيد منذ بدء الحرب على القطاع في 7 تشرين الاول/أكتوبر الماضي، وقالت أن الاحتلال ارتكب 3 آلاف مجزرة.وأفادت مصادر فلسطينية بأن المقاومة خاضت اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في عدة مناطق غرب رفح. وأفادت "الجزيرة" بهبوط مروحية إسرائيلية قرب دوار العلم غرب مدينة رفح وسط إطلاق كثيف للقنابل الدخانية.وجددت دبابات الاحتلال قصفها لخيام نازحين في منطقة المواصي غرب مدينة رفح، فيما أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن جنود الاحتلال نسفوا مربعاً سكنياً جديداً وسط مدينة رفح.
وأعلنت "سرايا القدس"، من جهتها، أنها قصفت موقع إسناد "صوفا" العسكري الإسرائيلي برشقة صاروخية، ردا على المجازر بحق المدنيين في غزة. وأدت الغارات والقصف الإسرائيلي المتواصل على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر السبت الى استشهاد 54 شخصاً وإصابة العشرات.
وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي ارتكبت مجزرتين مروعتين بمخيم الشاطئ وحي التفاح، أسفرت الاولى عن استشهاد 24 فلسطينيا جراء استهداف 7 منازل في مخيم الشاطئ، فيما أسفرت المجزرة الثانية عن استشهاد 18 فلسطينيا جراء القصف الإسرائيلي في حي التفاح.
بالتزامن، بدأ الاحتلال بنسف عدد من المنازل وسط وغرب مدينة رفح، وتدميرها. وأفادت "الجزيرة" بأن جثامين عدد من الشهداء الذين ارتقوا جراء الغارات الإسرائيلية على مدينة رفح ما زالت ملقاة على الأرض لعدم تمكن سيارات الإسعاف من الوصول إليها.
وفيما يُسجل الآلاف في عداد المفقودين، قالت مصادر طبية فلسطينية إن حصيلة الشهداء بلغت 37551، بينما ارتفع عدد المصابين إلى 85911 منذ بدء القصف، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).
ونددت حركة "حماس" بـ"الاستهداف الوحشي للمدنيين العزل في غزة"، وقالت في بيان إن "العدو الصهيوني يواصل استهدافه الوحشي للمدنيين العزل في غزة، وينفذ مجازر جديدة بمخيم الشاطئ والمواصي ورفح". وقالت إن الجرائم الصهيونية تستدعي تحركا أكثر فاعلية من المجتمع الدولي لإجبار الاحتلال على وقف جرائمه وانتهاكاته. ورأت أن "الاحتلال وقادته النازيون سيدفعون ثمن انتهاكاتهم بحق شعبنا الفلسطيني، وهذه الجرائم لن تكسر إرادة الفلسطينيين".
وكان الجيش الإسرائيلي اعترف، الجمعة، بـ"مقتل ضابط وجندي وإصابة 3 آخرين بجراح خطيرة"، إثر استهدافهم بقذيفة مضادة للدروع، بمنطقة محور "نيتساريم" وسط القطاع.
وفي سياق الحصار الاسرائيلي، أعلن مدير مستشفى كمال عدوان (شمالي قطاع غزة) حسام أبو صفية، السبت، ارتفاع عدد الأطفال الذين استشهدوا بالمستشفى جراء سوء التغذية إلى 4 شهداء خلال أسبوع واحد. وقال أبو صفية في مؤتمر صحافي عقده شمال القطاع: "فقدنا طفلاً بقسم الحضانات خلال الساعات الأخيرة، وهو رابع طفل يستشهد بالمستشفى خلال الأسبوع الأخير بسبب سوء التغذية".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top