2024- 07 - 01   |   بحث في الموقع  
logo هل ربح حزب الله الجامعة العربية أم "غلبها"؟ logo "التفت على العزلة"... نفوذ ايران الإقليمي يتوسع! logo لبنانيون علقوا على الحدود السورية... والبيسري يطمئن! logo حنكش: نريد إثباتًا بأن مزارع شبعا لبنانية logo قرارُ الجامعة العربية بشأن حزب الله يطرح التساؤلات! logo "ليسوا مكسر عصا"... نقابة المحررين تدين التعرض لأسعد بشارة! logo "فوضى دستورية"... أيوب: سوف نتعرف على فرنسا جديدة logo "ترمب افترس بايدن"... عزيز: قدرة اميركا على الضغط محدودة
طيارون أميركيون يلوحون بالتمرد احتجاجاً على دعم إسرائيل
2024-06-22 19:25:52


لوّح طيارون في الجيش الاميركي بالتمرد، احتجاجاً على دعم بلادهم للإحتلال الاسرائيلي في حربه على قطاع غزة، فيما لم يوجه الرئيس الاميركي جو بايدن بعد دعوة لرئيس حكومة الحرب نتيامين نتنياهو للقائه على هامش زيارته الى الولايات المتحدة والقاء خطاب في الكونغرس.
ونقلت شبكة "إن بي سي" نيوز الاميركية عن طيارين بالجيش الأميركي قولهم: "نسعى للحصول على وضعية دراسة حالة لترك الخدمة احتجاجا على دعم بلادنا لإسرائيل".
وقال هؤلاء الطيارون: "لم يعد بإمكاننا تجاهل دور حكومتنا في دعم الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة"، واعتبروا أن "هجوم إسرائيل على غزة إبادة جماعية ومشاهد الحرب تؤثر علينا وعلى من يفكر بالطريقة نفسها". وأكد هؤلاء إنه "لم يعد بإمكاننا الاستمرار بضمير حي في خدمة إدارة تنتهك القانون الأميركي والدولي".
ويأتي ذلك قبيل زيارة نتنياهو الى الولايات المتحدة، حيث يدلي بخطاب أمام الكونغرس الاميركي. وكشفت مصادر مسؤولة في الإدارة الأميركية، أن البيت الأبيض "يشعر بقلق متزايد بشأن المضمون المتوقع لخطاب نتنياهو أمام الكونغرس المقرر القاؤه الشهر المقبل"، حسبما ما أفادت "بوليتيكو".
ووفقاً للمصادر، "يُخشى في البيت الأبيض من أن يستغل نتنياهو هذه الفرصة لانتقاد الإدارة الأميركية بقيادة الرئيس جو بايدن بسبب موقفها من العملية العسكرية الأخيرة ضد حركة حماس في قطاع غزة، حيث اعتبر البعض أن الدعم الأميركي لإسرائيل لم يكن كافياً".
وأشارت المصادر إلى أن الفيديو الذي نشره نتنياهو أخيراً "لم يحظ بإشادة داخل الإدارة الأميركية، حيث وصفه بعض المسؤولين بأنه لم يكن مفيداً على الإطلاق وقد يزيد من التوترات قبيل خطابه أمام الكونغرس".
وفي ما يتعلق بلقاء محتمل بين نتنياهو وبايدن على هامش الخطاب، أكدت المصادر أن البيت الأبيض "لم يرسل بعد دعوة رسمية لنتنياهو للقاء الرئيس الأميركي، مما يثير المزيد من التساؤلات حول طبيعة العلاقات بين البلدين في ظل التوترات الحالية".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top