2024- 07 - 01   |   بحث في الموقع  
logo هل ربح حزب الله الجامعة العربية أم "غلبها"؟ logo "التفت على العزلة"... نفوذ ايران الإقليمي يتوسع! logo لبنانيون علقوا على الحدود السورية... والبيسري يطمئن! logo حنكش: نريد إثباتًا بأن مزارع شبعا لبنانية logo قرارُ الجامعة العربية بشأن حزب الله يطرح التساؤلات! logo "ليسوا مكسر عصا"... نقابة المحررين تدين التعرض لأسعد بشارة! logo "فوضى دستورية"... أيوب: سوف نتعرف على فرنسا جديدة logo "ترمب افترس بايدن"... عزيز: قدرة اميركا على الضغط محدودة
غزة:40الف طالب وطالبة حرموا من الامتحانات الثانوية
2024-06-22 19:25:52


دعت قطر واسبانيا السبت، إلى وقف فوري ومستدام للحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة للشهر التاسع على التوالي، وسط نقص في الامدادات والمساعدات، فاقم الازمة الانسانية في القطاع، وقصف متواصل حرم 40 ألف طالب في غزة من تقديم امتحانات الثانوية العامة.
وجددت قطر واسبانيا، في بيان مشترك، التزامهما بتحقيق سلام عادل ومنصف بما يضمن قيام دولة فلسطينية وتحقيق الأمن، كما طالبتا جميع الأطراف باتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ حكم محكمة العدل الدولية بشأن رفح.
وتأتي الدعوة السياسية في ظل تفاقم الوضع الانساني، وتعثر الجهود المستمرة لايقاف الحرب. وحذرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، السبت، من أن نقص الإمدادات وانهيار القانون والنظام بقطاع غزة يؤدي إلى تقويض تقديم المساعدات لسكان غزة.
وقال مدير التخطيط في "أونروا" سام روز: "لا يوجد وقف حقيقي لإطلاق النار في غزة، وفي كل يوم تستمر فيه الحرب تصبح العمليات الإنسانية أكثر صعوبة".
وطاولت الاعتداءات الاسرائيلية معظم المرافق الخدمية التي تساهم في إيصال المساعدات وتسعى للتخفيف من حجم الازمة الانسانية. ودان مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل قصف مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة، الذي أدى لسقوط ضحايا، ودعا لتحقيق مستقل في الحادث.
وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أعلنت سقوط قذائف إسرائيلية قرب مكتبها في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، مما أدى لاستشهاد 22 شخصا وإصابة العشرات، وألحق أضرارا مادية بالمكتب.
وقالت وزارة التعليم في قطاع غزة إن 40 ألف طالب وطالبة في الثانوية العامة لن يتمكنوا من الالتحاق بالامتحانات هذا العام، مما يمثل سابقةً وانتهاكاً خطيراً يهدد مستقبلهم ويقوض فرص إلتحاقهم بالجامعات.
وأضافت الوزارة في بيان أن العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع حرم أكثر من 800 ألف طالب وطالبة بمختلف المراحل التعليمية في قطاع غزة من حقهم في التعليم.
وشددت على أن قوات الاحتلال تعمدت منذ بداية هذه الحرب استهداف الأطفال والنساء والمدنيين، فاستشهد وأصيب واعتقل عشرات الآلاف من بينهم آلاف الطلبة والعاملين في سلك التعليم، بينما خرجت أكثر من 85% من المنشآت التعليمية عن الخدمة كنتيجة لاستهدافها المباشر والمتعمد، مما سيشكل تحدياً كبيراً لجهود استئناف العملية التعليمية بعد نهاية الحرب.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top