2024- 06 - 28   |   بحث في الموقع  
logo "NBC": أميركا تستعد لعمليات إجلاء والإسرائيليون مصممون على الحرب logo وهم إسرائيل و"عقلانية" أميركا: رسائل مطمئنة للبنان تستبعد الحرب logo اليوم العالميّ لمساندة ضحايا التعذيب: سجل لبنان المخزيّ جدًا logo “الحزب” ينعى مزيدا من الشهداء logo بهاء الحريري: معاً سنعمل على إعادة بيروت منارة تجمع اللبنانيين logo مكافأة مالية كبيرة لمنتخب جورجيا logo تفاصيلُ زيارة غالانت إلى واشنطن logo تحطّم قمر اصطناعي روسي في الفضاء
للسيطرة على كامل رفح... اسرائيل تتوغّل بشكل كبير في 8 محاور!
2024-06-22 10:25:28

بعد شهر ونصف على إطلاق الجيش الإسرائيلي "عمليته العسكرية" في رفح جنوب قطاع غزة، وسيطرته على الجانب الفلسطيني من المعبر الحدودي مع مصر، تواصل قواته الدفع للسيطرة على كامل المدينة.
فقد توغلت دباباته، أمس الجمعة، بشكل كبير على عدة محاور في رفح. وشمل هذا التوغل، اليوم السبت، 8 محاور، وفق ما أوضح مراسل "العربية".
كما أشار إلى أن التوغل شمل معبر رفح ومحور صلاح الدين وصولا لتل زعرب، فضلا عن محور دوار الجوازات وبنك فلسطين وبوابة صلاح الدين ومسجد ذو النورين.
كذلك طال محور يبنا وعزوز ونقابة المهندسين وصولا لمخبز ابو يونس ومدرسة خولة ومسجد علي ومسجد دار السلام، ومحور رابعة وشارع 18 ودوار زعرب وصولا لجعفر الطيار، بالإضافة إلى محور أبو السعيد وموقع كتيبة تل السلطان والمقبرة تل السلطان والحي السعودي.
وطال التوغل أيضا محور كندا ومدارس الوكالة بجوار الإماراتي، ومحور خلف عزبة البحر، فضلا عن محور شارع السكة ومسجد الرحمة بالشابورة، ومحور ملعب برقة والسوق الغربي ومحور الدفاع المدني.
وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أمس، أن قواته تنفذ عمليات "دقيقة ومبنية على معلومات استخباراتية" في رفح، مضيفا أن جنوده شاركوا في قتال قرب الأنفاق التي يستخدمها مسلحو حركة حماس.
في حين أكد مدنيون فلسطينييون في المنطقة أن الإسرائيليين يحاولون بذلك إكمال سيطرتهم على كامل المدينة الواقعة في أقصى جنوب القطاع، والتي شكلت محور الهجوم الإسرائيلي منذ أوائل أيار الماضي.
يذكر أن إسرائيل كانت سيطرت في السابع من أيار الماضي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي مع مصر، قبل أن تتوغل دباباتها لاحقا إلى قلب المدينة التي كانت تعج بالنازحين الفلسطينيين، على الرغم من التحذيرات الدولية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top