2024- 06 - 28   |   بحث في الموقع  
logo "NBC": أميركا تستعد لعمليات إجلاء والإسرائيليون مصممون على الحرب logo وهم إسرائيل و"عقلانية" أميركا: رسائل مطمئنة للبنان تستبعد الحرب logo اليوم العالميّ لمساندة ضحايا التعذيب: سجل لبنان المخزيّ جدًا logo “الحزب” ينعى مزيدا من الشهداء logo بهاء الحريري: معاً سنعمل على إعادة بيروت منارة تجمع اللبنانيين logo مكافأة مالية كبيرة لمنتخب جورجيا logo تفاصيلُ زيارة غالانت إلى واشنطن logo تحطّم قمر اصطناعي روسي في الفضاء
تقرير إسرائيليّ.. هذه أهداف “حزب الله” المحتملة في قبرص!
2024-06-22 09:25:26

حدّدت قناة “الأخبار 12″ العبريّة، الأهداف المحتملة التي يمكن لـ”حزب الله” استهدافها في قبرص، بعد تهديدات الأمين العام للحزب، السيد حسن نصرالله، من مغبّة فتح مطاراتها وقواعدها أمام إسرائيل لاستهداف لبنان.



وأشارت إلى أنّ قبرص تمتلك سلاح جوّ صغيراً وغير قويّ، ولديها أدوات قديمة نسبيّاً، كما أنّ المناطق الغربية القبرصية التي تبعد قرابة 300 كيلومتر عن سواحل لبنان، فيها 4 قواعد جويّة أساسيّة.



ولفتت إلى أنّ المنطقة الغربية للجزيرة القبرصية تضمّ قاعدة سلاح الجوّ الواقعة قرب مطار قبرص الجويّ، وهي منطقة تشتهر بالسياحة وقضاء العطلات.



كما ذكرت أنّ قاعدة سلاح الجوّ هناك توجد على مدى 300 كلم من سواحل لبنان، وهو مدى لا يُعدّ مشكلة بالنسبة إلى “حزب الله”، أي أنّه قادر على إصابتها.



قاعدة بافوس



وأوضح التقرير أنّ قاعدة “بافوس” الجوّية تُعدّ الأكبر والأكثر أهميّة في قبرص، حيث توجد بنية تحتية جوية أساسية تابعة لسلاح الجوّ القبرصي، إلى جانب وحدات كثيرة خاصة بمجال الاتصالات.



وحدَّدت القناة هدفاً آخرَ محتملاً، وهو قاعدة سلاح الجوّ في ضاحية “لاكاتاميا” جنوب غربي نيقوسيا، وهي قاعدة تُعدّ مركزاً لقيادة سلاح الجوّ القبرصيّ، وبها بعض الطائرات ووحدات المراقبة الجوّية.



كما تُعدّ سلسلة جبال ترودوس، أكبر سلسلة جبال في الجزيرة، هدفاً محتملاً أيضاً في أسوأ السيناريوهات، بحسب القناة الإسرائيليّة.



ونبَّهت إلى أنّ القاعدة الواقعة هناك لا تحتوي على مهبط للطائرات، لكنّها تُعدّ قاعدة رادار، وبها وحدات رصد ونظم قيادة وسيطرة، كما تحتوي على أنظمة للدفاع الجوّي.



القاعدة البريطانيّة


 ومن أهم الأهداف الجويّة الحيويّة في قبرص، قاعدة “أكروتيري” التابعة لسلاح الجوّ الملكي البريطاني، وتقع على مقربة من مدينة ليماسول جنوبي قبرص.



وتُعدّ “أكروتيري” قاعدة حصرية للجيش البريطاني، ولا تستضيف أنشطة جويّة تخصّ سلاح الجوّ القبرصي.



كما تُعدّ الوحيدة التي يديرها سلاح الجوّ البريطاني في منطقة المتوسّط، ومنها انطلقت عملياته في أفغانستان والعراق وليبيا، وفي الأشهر الأخيرة انطلقت منها عمليات ضدّ الحوثيين في اليمن.



وأشارت إلى أنّ القاعدة الجوّية في “أكروتيري” استضافت في الماضي عمليات عسكرية أميركية.



يُذكر أنّ نصرالله كان حذّر، الأربعاء الماضي، خلال كلمة ألقاها في تأبين قيادي بارز في صفوف الحزب، قبرص من مغبّة فتح مطاراتها وقواعدها أمام إسرائيل لاستهداف لبنان.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top