2024- 09 - 28   |   بحث في الموقع  
logo جنبلاط ينعى السيد حسن نصرالله logo الصمد: رحمك الله يا سيد السادة logo نداء عاجل للبنان: النزوح من "الضاحية" يتجاوز النصف مليون logo كيف اخترقت اسرائيل برج مراقبة مطار بيروت؟ logo سيرة نصر الله الموجزة.. بانتظار اختيار الخلف logo "أتقدم بالتعزية من حزب الله"... جنبلاط ينعى نصرالله! logo بعد إستشهاد السيد... "حماس": نقف صفًا واحدًا مع حزب الله! logo الجيش الإسرائيلي عن نصرالله: كان لِوقت طويل من أكبر أعداءنا!
إنتقادرات إسرائيلية لنتنياهو: خطواته متهورة وتخدم مصالحه
2024-06-21 16:55:32

تعليقا على الأزمة الأخيرة التي عصفت بين تل أبيب وواشنطن، جراء الفيديو الأخير الذي أطل فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو شاكياً تأخر الولايات المتحدة، الحليف الأول لبلاده، بتسليم الأسلحة، أبدى العديد من المسؤولين الإسرائيليين امتعاضهم.
وأوضحوا أن "تحرك نتنياهو ضد الأميركيين كان هستيرياً وغير ضروري على الإطلاق"، وفق ما نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، اليوم الجمعة.
كما اعتبروا أنه "تصرف بتلك الطريقة انطلاقاً من مصلحته السياسية الخاصة وليس مصلحة البلاد".
فيما رفض نتنياهو تلك الاتهامات، وشدد خلال محادثات مغلقة داخل الحكومة ومع قادة أمنيين على السواء على أنه "بدون ضغط شعبي لن تكون هناك قنابل للجيش الإسرائيلي"، وفق تعبيره.
وكان المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي، انتقد في تصريحات صحافية، مساء أمس الخميس، كلام نتنياهو، معتبراً أنه مهين وغير مبرر.
كما أضاف أنه "أقل ما يمكن قوله عن تلك التصريحات أنها محيرة ومخيبة للآمال بالتأكيد، خاصة أنه لا توجد دولة أخرى ساعدت ولا تزال إسرائيل أكثر من الولايات المتحدة".
يشار إلى أن نتنياهو كان صرح في مقطع الفيديو الذي صعد حدة التوتر مع واشنطن، أنه رغم تقديره للدعم الأميركي خلال حرب غزة "إلا أنه من غير المعقول أن تحجب الإدارة الأميركية في الأشهر القليلة الماضية أسلحة وذخائر عن إسرائيل".
ليعود ويبرر، مساء أمس، قائلا إنه يتحمل أي انتقادات مقابل الحصول على أسلحة، مشددا على أن بلاده تحتاج الأسلحة الأميركية في "حرب وجودية"، كما وصفها، وذلك في رد مباشر على انتقاد البيت الأبيض لشكواه من تأخر تسليم شحنات الأسلحة.
علماً أن الولايات المتحدة كانت أوضحت سابقا أن ثمة شحنة واحدة فقط لإسرائيل من قنابل زنة 2000 رطل (أكثر من 900 كلغ) قيد المراجعة بسبب مخاوف من استخدامها في مناطق مكتظة بالمدنيين.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top