2024- 09 - 28   |   بحث في الموقع  
logo المواجهات مستمرة.. “الحزب” يهاجم مستعمرتين إسرائيليتَين logo بيان هام من “حزب الله”.. هذا ما أعلنه! logo القصف على شبعا مستمرّ.. إليكم المستجدات logo الجيش الإسرائيلي يأمر سكان شبعا بإخلاء منازلهم logo شقيق وزير العدل في ذمّة الله logo متطوعون يجمعون المساعدات ويعدون الطعام لنازحي الضاحية logo أرفع قائد عسكري في حزب الله... معلومات عن "علي كركي" logo بقذائف المدفعية والصليات الصاروخية... سلسلة عمليات لحزب الله
رئيس وزراء قطر: تعديلات"حماس"على مقترح بايدن..طبيعية
2024-06-21 15:55:36


كشف رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الجمعة، عن آخر المستجدات بشأن جهود الوساطة التي تقوم بها الدوحة من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة، قائلاً إنه كان هناك تقدّم بعد رد حركة حماس على مقترح الرئيس الأميركي جو بايدن، بشأن وقف إطلاق النار. وأضاف خلال مؤتمر صحافي مشترك في مدريد مع وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس أن ما طرحته حماس من تعديلات طبيعي، موضحاً أنه كانت هناك اجتماعات مع قيادة حماس لجسر الهوة بين الطرفين بغرض التوصل إلى اتفاق.وقال رئيس الوزراء القطري إن وقف إطلاق النار الفوري في غزة هو السبيل الوحيد للحد من التصعيد على كل الجبهات، مضيفاً أنه يتعين على الدول أن تقوم بخطوات لدعم حل الدولتين، معتبراً أن اعتراف إسبانيا بالدولة الفلسطينية خطوة تاريخية ومهمة جداً.ورأى أن العمل المشترك هو السبيل الأمثل لتجنب تبعات الصراعات بالشرق الأوسط وأوروبا، مؤكدا في الوقت ذاته رفض ازدواجية المعايير وسيادة القانون يجب أن تطبق على الجميع.وقال رئيس الوزراء القطري إن بلاده تعول على شركائها لممارسة كل أشكال الضغط لوقف إطلاق النار في غزة وبدء عملية سياسية، لافتا إلى ان قطر تعمل على التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين.من جانبه، قال وزير الخارجية الإسباني إن بلاده تثمن الدور الكبير الذي تقوم به دولة قطر في الوساطة للتوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس قد يقود إلى إنهاء الحرب على غزة المتواصلة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، مشيراً إلى أن الوضع الكارثي في غزة وصل إلى مرحلة تتطلّب وقف إطلاق النار فوراً. وتابع وزير الخارجية الإسباني: "نؤيد عقد مؤتمر للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين وحق فلسطين بدولة مستقلة"، لافتاً إلى أنه بحث مع نظيره القطري الوضع في لبنان وضرورة تجنب توسع الحرب. وقال بهذا الخصوص: "نعمل ما بوسعنا لتهدئة جبهة لبنان، لا سيما أن لنا جنوداً في القوة المؤقتة العاملة هناك ونرفض التصعيد من إسرائيل وحزب الله".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top