2024- 09 - 28   |   بحث في الموقع  
logo المواجهات مستمرة.. “الحزب” يهاجم مستعمرتين إسرائيليتَين logo بيان هام من “حزب الله”.. هذا ما أعلنه! logo القصف على شبعا مستمرّ.. إليكم المستجدات logo الجيش الإسرائيلي يأمر سكان شبعا بإخلاء منازلهم logo شقيق وزير العدل في ذمّة الله logo متطوعون يجمعون المساعدات ويعدون الطعام لنازحي الضاحية logo أرفع قائد عسكري في حزب الله... معلومات عن "علي كركي" logo بقذائف المدفعية والصليات الصاروخية... سلسلة عمليات لحزب الله
واشنطن تفرض حظراً على برنامج مكافحة الفيروسات الروسي "كاسبرسكي"
2024-06-21 15:26:06

حظرت واشنطن برنامج مكافحة الفيروسات الروسي "كاسبرسكي" في الولايات المتحدة، ومنعت الأميركيين في الخارج من استخدامه، مشيرة إلى قربه من موسكو.
وأكدت وزارة التجارة الأميركية في بيان نقلته وكالة "فرانس برس"، أن "كاسبرسكي" لن تتمكن بعد الآن من بيع برامجها في الولايات المتحدة أو تقديم تحديثات للبرامج القائمة، موضحة أن الحظر يشمل الشركات التابعة والفرعية والشركات الأم لـ"كاسبرسكي لاب" التي تمتلك مكاتب في 31 دولة وعملاء في أكثر من 200 دولة ومنطقة.وسيسمح لـ"كاسبرسكي" بممارسة بعض الأنشطة حتى 29 أيلول/سبتمبر المقبل، من أجل منح العملاء الوقت الكافي لإيجاد بديل. وأضافت واشنطن ثلاثة كيانات مرتبطة بـ"كاسبرسكي" إلى اللائحة السوداء، بسبب تعاونها مع السلطات العسكرية والاستخبارية الروسية لدعم أهداف التجسس الإلكتروني.وأوضحت وزارة التجارة أن الشركات والأفراد الذين يواصلون استخدام برنامج مكافحة الفيروسات "كاسبرسكي" لن يتعرضوا لعقوبات أميركية، لكنهم سيحذرون من مخاطر تتعلق بالأمن السيبراني. وذكرت وزيرة التجارة الأميركية، جينا ريموندو، أن روسيا أظهرت مراراً قدرتها ونيتها لاستغلال شركات روسية مثل "كاسبرسكي لاب" لجمع معلومات أميركية حساسة.من جهته، وصف وزير الأمن الداخلي أليخاندرو مايوركاس، الإجراء بأنه "حيوي لأمننا الداخلي، وسيحمي بشكل أفضل المعلومات الشخصية وخصوصية الأميركيين"، علماً أن واشنطن اتخذت إجراءات مماثلة ضد "كاسبرسكي" في السابق، حيث تم حظر البرنامج في الوكالات الفيدرالية العام 2017. وفي آذار/مارس 2022، أضافت لجنة الاتصالات الفيدرالية الأميركية منتجات وخدمات "كاسبرسكي" إلى قائمة المعدات والخدمات التي تشكل تهديداً للأمن الداخلي.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top