2024- 06 - 27   |   بحث في الموقع  
logo مكافأة مالية كبيرة لمنتخب جورجيا logo تفاصيلُ زيارة غالانت إلى واشنطن logo تحطّم قمر اصطناعي روسي في الفضاء logo حزب الله يزفّ 3 شهداء! logo قاسم: المقاومة في لبنان وطنية بامتياز logo واشنطن:نائب اميركي يطالب بايدن بإغلاق رصيف غزة logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الخميس logo تعرفوا على وحدة "عوكتس" للكلاب العسكرية بالجيش الاسرائيلي!
إنجاز لبناني: الفريق العربي الوحيد لتصفيات “كأس العالم للرياضات الالكترونية”
2024-06-21 14:56:00

تأهل فريق TakeRisk اللبناني الى تصفيات بطولة كأس العالم للـPubg Steam، ليكون الفريق العربي الوحيد الذي تأهل الى التصفيات، ويخوض مواجهات مع فرق أوروبية وتركية في الايام المقبلة، تمهيداً للتأهل الى بطولة كأس العالم للرياضات الالكترونية EWC.


والـPubg Steam، هي واحدة من الرياضات الالكترونية التي تحظى بشعبية كبيرة، وتُقام المباريات أونلاين، ويشاهدها مباشرة آلاف المشاهدين. وتُقام في هذا العالم بطولة كأس العالم للـPubg Steam، وتستضيفها المملكة العربية السعودية في آب/أغسطس المقبل.


ومن المقرر أن تقام البطولة في صالات مغلقة، مصحوبة بالعديد من الأنشطة والفعاليات، لتكون فرصة فريدة في جذب شريحة جديدة من الزوار المهتمين بقطاع الألعاب الإلكترونية، وتنشيط القطاع السياحي في الرياض خلال فصل الصيف.


فريق TakeRisk اللبناني


يتألف فريق TakeRisk اللبناني من أربعة لاعبين، هم اللبنانيان علي مرعي (كابتن الفريق) المعروف باسم “أبو المير Abulmiir”، وعبد العزيز السيد المعروف باسم بليونير Billionaire، والجزائري عبد الصمد بن سيدهم المعروف باسم ستاتيك Static، وغيث طبوبي المعروف باسم سبارتاكوس Spartacus.


وفي غياب اتحاد لبناني للألعاب الالكترونية، يخوض اللاعبون اللبنانيون المباريات بجهد ذاتي. يقول كابتن الفريق Abulmiir لـ”المدن” إن الفريق اكتمل قبل اسابيع فقط من انطلاق المباريات، مع أن اللاعبَين الأساسيَين في الفريق يخوضان بطولات ومباريات سوياً منذ نحو عامين. يقضي الفريق يومياً نحو 6 ساعات في التدريبات، استعداداً للتصفيات المقبلة، ويحاول أعضاؤه اكتشاف الثغرات، وتخطي العثرات ورفع مستوى التنسيق “كون لعبة Pubg Steam تحتاج الى انسجام بين اللاعبين ومستوى عالٍ من التنسيق والتعاون، وهو ما استطعنا تحقيقه خلال الاسابيع الماضية”.


وتوضع الخطط وتقام التدريبات، من دون مدرب، ولا إدارة نادٍ. فهذه اللعبة “لا تزال غير ممأسسة”، ولم يتم تسجيلها بعد في الوزارات والجهات الرسمية التي يفترض أن تستحدث دائرة ترعى هذا النوع من الرياضات الالكترونية. ويشير الى أن هذا القطاع “لم يتم تنظيمه في لبنان بعد، لذلك نعتمد، نحن اللاعبين، على مبادرات فردية وجهود شخصية للنهوض بهذا القطاع ورفع اسم لبنان في العالم.


وإضافة الى غياب مؤسسة رسمية ترعى، تغيب أيضاً الجهات الداعمة والرعاية التجارية والاعلانية التي إذا توافرت “سنتلقى التدريبات اللازمة من مدربين متخصصين، وهو أمر من شأنه أن يدفع لتقديم أداء أفضل”، كما يقول Abulmiir الذي يشير الى ان الأداء الحالي الذي دفع الفريق الى المركز الأول عربياً، يستند على مهارة اللاعبين وجهودهم الشخصية. ويتمنى لو تتوافر جهات داعمة، إعلامية أو رسمية أو تجارية، ترعى هذا القطاع.


ثلاث مناطق قارية


تم تقسيم المباريات التمهيدية للتأهل الى كأس العالم (التصفيات)، الى ثلاث مناطق عبر القارات، هي منطقة أميركا الشمالية، ومنطقة آسيا، ومنطقة أوروبا والشرق والأوسط وافريقيا. ويلعب الفريق اللبناني ضمن فئة المنطقة الأخيرة.


وعلى مدار اسابيع، خاض الفريق الى جانب 200 فريق آخر من الشرق الاوسط وافريقيا، عشرات المباريات، وكان احتساب النتائج على اساس النقاط. وأهّلته النتائج ليكون ضمن مجموعة الفرق الست التي تتأهل لمواجهة فرق أوروبية، ضمن تصفيات كأس العالم. وأثمرت المباريات عن تأهل 6 فرق من منطقة الشرق الاوسط وافريقيا، هي فريق TakeRisk اللبناني، و5 فرق تركية باتت جاهزة لمواجهة 16 فريقاً من أوروبا ضمن التصفيات القارية.


وتقام مباريات التصفيات الاوروبية المتوسطية على ثلاث مراحل، تبدأ الأولى في 28 و29 و30 من شهر حزيران/يونيو الحالي، وستغادر المجموعات 8 فرق. أما في المرحلة الثانية (الربع نهائي) التي يتواجه فيها 16 فريقاً، فستُقام في 6 و7 تموز/يوليو المقبل. وتُقام المرحلة الاخيرة في 12 و14 تموز، وتتأهل منها 8 فرق أوروبية ومتوسطية تنتقل لاحقاً الى مباريات كأس العالم التي تستضيفها السعودية EWC.


ويتواجه في السعودية في آب/أغسطس المقبل، 16 فريقاً يمثلون المناطق القارية الثلاث حول العالم، ومن المنتظر أن توزع جوائز مادية بقيمة مليوني دولار أميركي مقدمة من اتحاد الرياضة الالكترونية السعودي.


حدث سنوي في السعودية


وكان وليّ العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أعلن في تشرين الأول/اكتوبر الماضي، إطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، في حدث هو الأكبر في العالم، وتنظمه المملكة في الرياض سنوياً بدءاً من صيف 2024.


وجاء الإعلان خلال “مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة”، الذي استضافته السعودية بحضور عدد كبير من أبرز شخصيات قطاعات الرياضة والألعاب والرياضات الإلكترونية في العالم.


وأعلن وليّ العهد السعودي آنذاك عن إنشاء “مؤسسة كأس العالم للرياضيات الإلكترونية”، وهي مؤسسة غير ربحية تتولى تنظيم البطولة، وتكون المحرّك الذي ينقل هذا القطاع إلى مرحلة جديدة من التعاون بين جميع الشركاء والجهات المعنية بمنظومة الألعاب والرياضات الإلكترونية، للاستفادة من إمكاناتها الحقيقية وتعزيز نموّ واستدامة القطاع. واعتبر وليّ العهد السعودي آنذاك أن كأس العالم للرياضات الإلكترونية “الخطوة الطبيعية التالية في رحلة المملكة لتصبح المركز العالمي الأول للألعاب والرياضات الإلكترونية”.


وتشمل البطولة، الألعاب الأكثر شعبية عالمياً من مختلف الأنماط، وتقدم جوائز مالية هي الأعلى في تاريخ الرياضات الإلكترونية. وترى السعودية أن البطولة ستكون رافداً أساسياً في تحقيق مساعي استراتيجية قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، والمساهمة في تحقيق أكثر من 50 مليار سعودي (13.3 مليار دولار) للناتج المحلي بحلول عام 2030، وتوفير 39 ألف فرصة عمل جديدة في القطاع، وتحويل مدينة الرياض إلى عاصمة للألعاب الإلكترونية.


المدن



Related Posts

  1. اتحاد كرة السلة يهنئ نادي الرياضي
  2. الرئيس ميقاتي في مؤتمر الاردن يناشد العالم التدخل بقوة لوقف ما يحصل بعد 75 من تجاهل حقوق الفلسطينيين
  3. المفتي دريان من مكة المكرمة: لانجاز الاستحقاق الرئاسي بالحوار والتشاور
  4. وزير الاقتصاد التقى مفتي طرابلس.. هذا ما تم بحثه






وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top