2024- 06 - 27   |   بحث في الموقع  
logo قتلى وجرحى لجنود العدو بهجوم جوي في “الناقورة البحري” logo حمية استقبل كمال الخير.. وهذا ما تم بحثه logo مُستشفياتُ الشمال تستعد لسيناريو "الجزيرة المهجورة"! logo الحزب يحرم إسرائيل من "الفرصة" المنتَظرة... وخطأ سيُدمّر لبنان والمنطقة! logo بالفيديو: موقع الناقورة في مرمى نيران حزب الله logo ليبرمان: إسرائيل عاجزة عن تحقيق نصر في الشمال logo "خيار مستبعد"... لبنان أمام أيّام حاسمة! logo بالصور: غارة إسرائيلية على دراجة نارية في ‫البقاع الغربي
"يجب أن نشعر بالقلق"... مسؤول قبرصي: حزب الله يمكنه ضربنا
2024-06-20 22:25:39

اعتبر الجنرال القبرصي المتقاعد يوانيس بالتزوتيس أن بلاده "يجب أن تشعر بالقلق دائما وتتخذ الإجراءات المناسبة"، عقب تحذير حزب الله للحكومة القبرصية من فتح مرافقها للحرب على لبنان.ونقلت صحيفة "Cyprus Mail" عن الجنرال المتقاعد يوانيس بالتزوتيس قوله إن قبرص "يجب أن تشعر بالقلق دائمًا وتتخذ الإجراءات المناسبة"، نظرا لحقيقة أن حزب الله لديه "أنظمة عسكرية وأسلحة قوية"، مما يعني أنه يمكنه نظريا ضرب قبرص".وأوضح بالتزوتيس قائلا: "أنا أعتبر هذا التهديد بمثابة تحذير. كل هذا بدأ من التطورات في غزة والقرار الذي اتخذته الحكومة الإسرائيلية بأنه بعد الانتهاء من حماس ستتجه نحو حزب الله".وأشار إلى أن "حزب الله وضع شمال إسرائيل "تحت النار" منذ بداية الحرب في غزة في تشرين الأول الماضي، مردفا: "قد يكون هذا الوضع نذيرا لحرب مستقبلية، فالإسرائيليون يريدون إنهاء كل شر لديهم في منطقتهم"، على حد وصفه.ولفت أيضا إلى الوجود "الذي لا مفر منه" للقواعد البريطانية في قبرص، لكنه دعا إلى "الاستعداد الهادئ".واستطرد يوانيس بالتزوتيس، "دعونا نتحلى بضبط النفس ونأخذ الحيطة والحذر، لكن بما أن نصر الله زعيم عقلاني، فهو لن يأخذ الأمور إلى أقصى الحدود. إن ضرب قبرص يشبه ضرب القوى الغربية. وهو شيء يريد تجنبه. أعتقد أن الخطر ربما يكون صغيرا".وأمس الأربعاء، وجه الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله تحذيرا للحكومة القبرصية من فتح مرافقها للحرب على لبنان.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top