2024- 06 - 28   |   بحث في الموقع  
logo "NBC": أميركا تستعد لعمليات إجلاء والإسرائيليون مصممون على الحرب logo وهم إسرائيل و"عقلانية" أميركا: رسائل مطمئنة للبنان تستبعد الحرب logo اليوم العالميّ لمساندة ضحايا التعذيب: سجل لبنان المخزيّ جدًا logo “الحزب” ينعى مزيدا من الشهداء logo بهاء الحريري: معاً سنعمل على إعادة بيروت منارة تجمع اللبنانيين logo مكافأة مالية كبيرة لمنتخب جورجيا logo تفاصيلُ زيارة غالانت إلى واشنطن logo تحطّم قمر اصطناعي روسي في الفضاء
"الصراع على القدس"... مسؤول إسرائيلي يتوعّد: سندمر البنى التحتية للبنان
2024-06-20 20:25:25

صرح قائد سلاح البر الإسرائيلي السابق اللواء يفتاح رون تال، اليوم الخميس، في مؤتمر "زمن الحسم"، "لن نوقف الحرب حتى نحسم حماس نهائياً، من حيث القدرة العسكرية والمدنية، والحكومية، ونعيد الأسرى، ونغير الواقع الأمني، ونفعل الشيء نفسه تماما في الشمال أيضاً". وأردف، "نريد أن نخضع قدرة حزب الله ونأخذ المنطقة الأمنية التي أقامها الحزب في شمال اسرائيل ونعيده إلى مكانه الطبيعي في جنوب لبنان". *********‏*********وأردف رون تال، "يجب الانتقال في أسرع وقت ممكن إلى الجبهة الشمالية، حزب الله يشكل تهديد وجودي على اسرائيل، ولا طريق إلا إخضاعه عسكريا بمناورة برية يتم من خلالها تدمير البنى التحتية للحزب، واذا لزم الأمر للبنان أيضاً".واستكمل، "يجب أن يفهموا أنه لا يمكن المس بنا، وبهذه الطريقة يمكن إعادة هيبة الردع، هذا ليس سرا، اقول بكل صراحة ردع اسرائيل انمسح كليا في السابع من تشرين الأول".لفت رون تال الى أنه "في الشرق الأوسط إن لم تكن قويا، لا يخافون منك، ولا يحسبون لك حساب". وختم، "لا بديل عن الحسم العسكري، فالصراع وجودي والصراع على القدس، والحرب لها ثمن لا بد من دفعه، ولا يوجد لنا بديل عن النصر في هذه الحرب".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top