2024- 06 - 27   |   بحث في الموقع  
logo سرقة وتعاطي.. توقيف مطلوب في هذه المنطقة logo سيرة "ملك القلوب"... دروس د.مجدي يعقوب والخيال والتمرد logo "القوات الأوكرانية" تعلن إسقاط 23 مسيرة و5 صواريخ بهجوم روسي ليلي! logo اقتحام مخيم جنين... قناة إسرائيلية تعرض تفاصيل "الحادثة الخطيرة"! logo الأصبع على الزناد... والثأر سيطال عدة أشخاص! logo مصرف لبنان يجدد العمل بالتعميمين 158 و166! logo مدرّس يدفع ثمن التفلّت الأمني... الرصاصة لاحقته إلى حديقة منزله! logo حتى تهدأ الأوضاع... توصية من السفارة الروسية لِرعاياها!
باقري "يتوعّد" إسرائيل إذا وسعت الحرب مع لبنان
2024-06-20 16:55:24

قال وزير الخارجية الإيراني بالوكالة علي باقري كني، إنه إذا أصرت إسرائيل على أخطائها وقررت توسيع رقعة الحرب إلى أماكن أخرى في المنطقة من بينها لبنان، "فعليها أن تعلم أن طاقات جديدة ستفعل ضدها".وأضاف أن كل ما أنجزته وحصلت عليه إسرائيل هو سجل أكبر من الجرائم والإبادة الجماعية وقتل الأطفال، ولم تؤد هذه الجرائم إلا إلى مزيد من الكراهية في العالم لها.وتابع "ما قام به الإسرائيليين في غزة وتماديهم في ارتكاب الجرائم هناك أدى إلى تفعيل طاقة جديدة في المنطقة ضدهم. ولى العهد الذي كان فيه الصهاينة يظنون أنه يمكنهم تحقيق المصالح من خلال التهديدات فزيادة الكيان الإسرائيلي تهديداته ستؤدي إلى تورطه أكثر في مستنقع جرائمه".وبشأن الموقف الأميركي، قال باقري "إذا كانت الولايات المتحدة صادقة في مزاعمها بشأن سعيها إلى إرساء وقف لإطلاق النار وإخماد نار الحرب في غزة فعليها ألا تدعم وتساعد الجهة التي أثارت الحرب وألا تزودها بأحدث الأسلحة وأكثرها تطورا".وفي رأيه، فإن "الحل في غزة يكمن في الاعتراف بالواقع والحقيقة، هناك الشعب الفلسطيني واقع والمقاومة واقع. حق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم واقع. ولا مكان للجرائم والاحتلال والعدوان في غزة وفلسطين والمنطقة. طالما استمرت الجرائم والاحتلال والعدوان من قبل الكيان الصهيوني، فلن تنعم المنطقة بالسلام والاستقرار وهذا واقع".وتابع قائلا "من أجل أن تنعم المنطقة بالسلام والاستقرار يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار كل هذه الحقائق. والاعتقاد بأن تنعم المنطقة بالسلام والاستقرار في ظل استمرار الاحتلال والعدوان الإسرائيلي مجرد سراب".وكان باقري قد قال إنه لا بد من استخدام كافة القدرات لجعل عدوان إسرائيل على غزة مكلفا. وأضاف خلال لقائه رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية في الدوحة إنه يجب أن ترافق المقاومة المسلحة في الداخل ما سماها بـ"المقاومة القانونية والسياسية والدبلوماسية في الخارج لدعم حقوق الشعب الفلسطيني".وذكرت الخارجية الإيرانية أن هنية استعرض مع باقري موقف حماس من مقترح وقف إطلاق النار، مشيرا إلى أن التطورات الميدانية في لبنان واليمن "تدل على وجود بلوغ إستراتيجي لدى شعوب المنطقة واستحالة العودة إلى مرحلة ما قبل عملية طوفان الأقصى".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top