2024- 06 - 27   |   بحث في الموقع  
logo سرقة وتعاطي.. توقيف مطلوب في هذه المنطقة logo سيرة "ملك القلوب"... دروس د.مجدي يعقوب والخيال والتمرد logo "القوات الأوكرانية" تعلن إسقاط 23 مسيرة و5 صواريخ بهجوم روسي ليلي! logo اقتحام مخيم جنين... قناة إسرائيلية تعرض تفاصيل "الحادثة الخطيرة"! logo الأصبع على الزناد... والثأر سيطال عدة أشخاص! logo مصرف لبنان يجدد العمل بالتعميمين 158 و166! logo مدرّس يدفع ثمن التفلّت الأمني... الرصاصة لاحقته إلى حديقة منزله! logo حتى تهدأ الأوضاع... توصية من السفارة الروسية لِرعاياها!
الضمان يغطّي 90% من الفاتورة الاستشفائيّة للأعمال الجراحيّة المقطوعة
2024-06-20 15:25:32


أعلن المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، محمد كركي، عن زيادة قيمة المبلغ المقطوع للأعمال الجراحية المعتمدة حالياً في الصندوق، تشمل 269 عملاً جراحياً مقطوعاً (الأكثر طلباً عليه في المستشفيات) مغطّى بنسبة 90 في المئة من السعر الحقيقي. أي لا يتوجّب على المضمون سوى 10 في المئة من الفاتورة الاستشفائيّة، كما كان الوضع سابقاً. وتشكّل هذه الأعمال المغطّاة حوالى 85 في المئة من إجمالي العمليات الاستشفائيّة.كما طلب المدير العام الى جميع المستشفيات المتعاقدة مع الصندوق الالتزام بالتعرفات الجديدة المحددة، وعدم مطالبة المضمونين بأي مساهمة أكثر من 10 في المئة من قيمة المبلغ المقطوع، المحدد بموجب اللوائح تحت طائلة فسخ التعاقد.
وقد أمهل كركي كافّة المستشفيات المتعاقدة مع الصندوق لغاية نهاية شهر حزيران 2024 كي تعتمد هذه اللوائح والتعرفات الجديدة، وإلّا سوف يضطرّ آسفاً إلى فسخ العقود المبرمة بينها وبين الصندوق، بالإضافة إلى الإجراءات الرادعة الأخرى في حال اقتضى الأمر.
وجاء هذا القرار استكمالاً لتعديل التعرفات الطبيّة والدوائيّة والإستشفائيّة ورفعها بين الـ20 و60 ضعفاً، كما هو الحال مع بدل جلسة غسيل الكلى التي بقيت 100 في المئة بالرغم من الارتفاع غير المسبوق لسعر صرف الدولار.
وأعلن كركي أنّه مستعدّ للقيام بكلّ ما يلزم والتعاون مع جميع الجهات المعنيّة، من أجل استعادة الصندوق لدوره ونسب تغطيته الصحيّة السابقة، والتي كانت تشكّل صمام أمان حقيقي للمضمونين.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top