2024- 06 - 27   |   بحث في الموقع  
logo الحلبي: الحرب خارج الحكومة ولا تخوف من توسعها logo الاتحاد اللبناني للمحركات المائية يطلق بطولته السنوية في Aquabike للمرّة الأولى من بحيرة بنشعي.. logo صحيفة "تكشف": اسرائيل بِحاجة إلى 8 آلاف جندي لتغطية خسائرها بالحرب logo ترامب يتقدم على بايدن... استطلاع رأي يؤكد: الناخبون يثقون فيه لحماية الديمقراطية logo هاشمي يترك خمسة مرشحين آخرين... وينسحب من الانتخابات الإيرانية! logo وجهاً لوجه... مناظرة رئاسية بين بايدن وترامب قد تقلب السباق رأسًا على عقب logo بالفيديو: مقاتلو القسام يحفرون الأنفاق في رفح logo "يصعد سلم الطائرة بِثبات"... المناكفات التنافسية مستمرة بين بايدن وترامب! (فيديو)
بمشاركة بن غفير... نتنياهو وافق على "هيئة أمنية مصغرة"!
2024-06-20 12:55:27

أعلنت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم الخميس،ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وافق على إقامة هيئة وزارية أمنية مصغرة بمشاركة وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير.
يأتي هذا بعد خلافات بين نتنياهو وبن غفير اتهم خلالها حزب الليكود الذي يقوده رئيس الوزراء الإسرائيلي، وزير الأمن القومي بتسريب أسرار الدولة.
بدوره، قال حزب "القوة اليهودية"، الذي يتزعمه بن غفير، إنه يدعم جهاز كشف الكذب لأعضاء الحكومة، ومن بينهم رئيس الوزراء، داعيا لإجراء تحقيق في اتهامات نتنياهو إلى بن غفير.
وبحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، فقد عرض نتنياهو ضم بن غفير إلى مجموعة محدودة من أعضاء مجلس الوزراء الذين يتلقون مراجعات أمنية (مجلس الحرب المصغر)، مقابل دعمه لمشروع قانون مثير للجدل ينظم تعيين حاخامات البلديات.
وبن غفير عضو في مجلس الوزراء الأمني، لكن ليس في مجلس الحرب الذي تم حله مؤخرا، وكان يتذمر بحسب الصحيفة طوال الحرب من استبعاده من دوائر صنع القرار من قبل رئيس الوزراء.
وأكد وزير الأمن القومي الاسرائيلي إيتمار بن غفير إصراره على الشراكة في إدارة الحرب. وأكد أنه لن يستمر في حكومة وصفها بأنها ترفع الراية البيضاء إذا لم تستمر الحرب في الجنوب والشمال، على حد تعبيره.
هذا وقال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد إن تطرّف الوزيرين إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريش سيؤدي إلى انهيار الحكومة الإسرائيلية من الداخل.
وانتقد لابيد لوم نتنياهو للإدارة الأميركية، واصفاً ذلك بالجنون السياسي. واعتبر زعيم المعارضة الاسرائيلية أن بايدن يساعد اسرائيل على نطاق واسع.
من جهة ثانية، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي إن بلاده في حالة حرب على عدة جبهات وتواجه تحديات كبيرة وقرارات صعبة، داعيا رؤساء الائتلاف لضبط النفس.
وأكد أن الوقت ليس مناسبا للسياسات الحزبية الضيقة والتشريعات التي تعرض الائتلاف للخطر.
وأفادت صحيفة "وول ستريت جورنال"، نقلاً عن وسطاء في محادثات الرهائن ومسؤول أميركي، بأن عدد الرهائن الإسرائيليين الذين ما يزالون على قيد الحياة قد يصل إلى 50.
ونقلت الصحيفة عن مصادر إسرائيلية قولها إن 66 من الرهائن قد يكونوا لقوا حتفهم، أي أكثر بخمسة وعشرين مما اعترفت اسرائيل بمقتلهم في غزة.
من جهة ثانية، أبلغت الولايات المتحدة إسرائيل بأن قطر اقتربت في لحظة ما من فرض عقوبات على حماس لاستئناف المفاوضات، وفق ما كشفت عنه شبكة "كان" الإسرائيلية.
يأتي ذلك بعد تقارير صدرت في مطلع الشهر الحالي تفيد بأن قطر أعطت حماس إنذارًا نهائيًا لقبول اقتراح وقف إطلاق النار أو مواجهة الطرد.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top