2024- 06 - 27   |   بحث في الموقع  
logo الجميّل التقى بارولين: من دون سيادة وقرار حر لن يحافَظ على موقع لبنان المميّز logo أحمد الحريري يشكر لأردوغان حرصه على “أمن لبنان وسلامة شعبه” logo إذا تعثرت الدبلوماسية... مسؤولون أميركيون: لن نمنع إسرائيل من الحرب بلبنان logo "ما المبرر لإقفال البرلمان؟"... حنكش يؤكد: نحن لا نقاطع بكركي! logo سرقة وتعاطي.. توقيف مطلوب في هذه المنطقة logo سيرة "ملك القلوب"... دروس د.مجدي يعقوب والخيال والتمرد logo "القوات الأوكرانية" تعلن إسقاط 23 مسيرة و5 صواريخ بهجوم روسي ليلي! logo اقتحام مخيم جنين... قناة إسرائيلية تعرض تفاصيل "الحادثة الخطيرة"!
السفارة القبرصية في لبنان "تراوغ"!
2024-06-20 12:25:42

""تفاجأ عدد من اللبنانيين صباح اليوم الخميس عندما قصدوا السفارة القبرصية في بيروت لتقديم طلب للحصول على التأشيرة بعد أخذهم موعد مسبق بأن أبواب السفارة مغلقة بدون تحديد تاريخ لمعاودة فتح أبوابها.وبعد مراجعة نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب للسفيرة القبرصية في لبنان ماريا حجي تيودوسيو زعمت أن السفارة أقفلت أبوابها إداريا لمدة يوم واحد بهدف إجراء تعديلات على نظام التأشيرات وتسعيرة منح التأشيرة وستعاود فتح أبوابها بدءاً من يوم غد.هذا الإغلاق المفاجئ الذي تزامن بشكل مثير للإستغراب مع خطاب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله الذي حذّر فيه قبرص من فتح مجالها الجوي للطيران الإسرائيلي في حال اندلعت الحرب بين لبنان وإسرائيل، ما يؤكد بشكل لا يقبل الشك أن الأمر لا يتعلّق بالتوضيح الذي أبلغته السفيرة إلى بو صعب.وما يعزز فرضية المراوغة التي مارستها السفارة أنها لم تبلغ أي من الذين أخذوا مواعيداً مسبقة لتقديم طلب للحصول على التأشيرة بأن السفارة ستغلق أبوابها في هذا التاريخ ولن تتمكّن من استقبال أحد، كما أن هؤلاء لم يتبلّغوا أيضاً عن موعد إعادة فتح باب لاستقبال الطلبات لا سيّما أن العاملين أفصحوا للمراجعين أن لا معلومات لديهم عن معاودة العمل".وقد توقّف متابعون عند هذه الخطوة المفاجئة للسفارة مشككين بالرواية التقنيّة وجازمين بأنها بدون أدنى شك رد على التحذير وتعبير عن إستياء قبرصي من ما اعتبرته تهديدات مباشرة لها.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top