2024- 09 - 28   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: الضاحية الجنوبية تستفيق على هول الضربات الإسرائيلية logo ترقب ثقيل في إنتظار معرفة مصير السيد نصرالله واجتماع طارئ للحكومة فور عودة ميقاتي logo الغدر الصهيوني.. من مجلس الأمن الى ضاحية بيروت!.. غسان ريفي logo شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على "النبطية" logo بصلية من "فادي 1".‏.. حزب الله يرد على "الهجمات الهمجية الإسرائيلية" logo للمرة الأولى... غارة إسرائيلية تستهدف بحمدون (فيديو) logo سلسلة غارات تستهدف "قضاء بعلبك" logo "صهر سليماني"... معلوماتٌ عن أبرز مرشح لـ"خلافة" نصر الله
سفارة قبرص في لبنان تقفل أبوابها: تضارب بمواقف مسؤوليها
2024-06-20 11:55:27


أقفلت اليوم السفارة القبرصية أبوابها في لبنان "حتى اشعار آخر، كما أفيد عن تعليق قبرص منح تأشيرات السفر للبنانيين"، في رد عملي على كلام الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله." وينتظر أن يحصل تواصل سياسي وديبلوماسي بين لبنان وقبرص لمعالجة هذه المشكلة الطائرة، فيما صدرت مواقف لبنانية عديدة اعترضت على مهاجمة قبرص.
وأعلنت سفارة جمهورية قبرص في بيان مساء الاربعاء، أن القنصلية لن تستقبل أي طلبات تأشيرة أو تصديقات في 20 حزيران 2024. ولفتت السفارة القبرصية، الى انه يمكن استلام جوازات السفر والتصديقات من خلال إظهار الإيصال الصادر عن القنصلية عند تقديم طلب التأشيرة. وقالت وزارة الخارجية اللبنانية إن "قرار اقفال السفارة القبرصية ابوابها ليوم واحد لا علاقة له بكلام امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله، بل كان محدداً مسبقا لأسباب ادارية تتعلق برفع سعر التأشيرة، وهي ستعاود العمل بدءا من الغد".
وكان الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس قد ردّ على تهديدات نصرالله قائلا إن "قبرص تظل غير متورطة في أي صراعات عسكرية وتضع نفسها كجزء من الحل وليس المشكلة". وأكد خريستودوليدس، في حديثه للصحفيين خلال حفل تخرج جامعة قبرص، على دور قبرص كميسّر إنساني يعترف به عالميًا خصوصا في العالم العربي". وتابع: "ممرنا الإنساني هو شهادة على التزامنا بالسلام والاستقرار"، مشددا على أن "قبرص ليست جزءا من المشكلة، بل هي جزء من الحل".
وفيما يتعلق بقنوات الاتصال المحتملة مع "حزب الله" أو الحكومة اللبنانية، لفت خريستودوليدس إلى أن قبرص لديها قنوات دبلوماسية مفتوحة مع كل من حكومة لبنان وحكومة إيران. واعتبر الرئيس القبرصي تصريحات نصرالله "غير لطيفة، لكنها لا تعكس الواقع". وأكد أن قبرص لا تشارك في أي اشتباكات عسكرية. وأشار خريستودوليدس أن الحكومة ستعالج القضية عبر القنوات الديبلوماسية، واضاف: "تصرفات قبرص شفافة وتظهر التزامنا بأن نكون جزءا من الحل".
وأكد المتحدث باسم الحكومة القبرصية بانه لن يتم منح أي دولة الإذن بإجراء عمليات عسكرية عبر قبرص. وأوضح المتحدث باسم الحكومة القبرصية في تصريح له، بان علاقات جمهورية قبرص مع لبنان ممتازة، وكل مفاوضات ستتم على المستوى الدبلوماسي. واكد بان قبرص ليست منخرطة ولن تشارك في أي صراعات حربية.
سفير قبرص في اسرائيلمن جهة أخرى، أشار السفير القبرصي لدى إسرائيل، كورنيليوس كورنيليو، اليوم الأربعاء، إلى أنه "عندما يهدد مثل هذا الشخص (الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله) سنرد بالطبع"، لافتاً الى أننا "نحن نعمل بتنسيق وثيق مع إسرائيل". وشدد كورنيليو، لموقع "واينت" على أننا "ننتظر رد الفعل الرسمي من نيقوسيا تجاه تهديدات نصرالله". وسئل كورنيليو عما إذا كان متفاجئا من تهديدات نصرالله فقال "نعم ولا. العلاقات بين إسرائيل وقبرص لم تكن أبداً بهذه القوة وهذا كل شيء على السطح".
وأضاف، "نحاول أن نلعب دورًا متواضعًا فيما يتعلق بنقل المساعدات الإنسانية إلى غزة بالتنسيق الوثيق مع إسرائيل. وأنا متأكد من أن كل هذا غير مرحب به من قبل حزب الله". ولفت إلى أنه "إذا تحققنا من عدد الرحلات الجوية بين البلدين سنفاجأ. غدًا ستكون هناك 19 رحلة جوية إلى قبرص. إنه أمر قوي جدًا على أجندة السياحة ورجال الأعمال والسياسة في إسرائيل".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top