2024- 09 - 28   |   بحث في الموقع  
logo خطاب نتنياهو.. "كليشيه": ما زال يحلم بالتطبيع logo ضربة الضاحية.. سبب أساسي للحرب الواسعة logo بعد "ليل عنيف"... دمار "هائل" في الضاحية! (فيديو) logo موديز تخفض التصنيف الائتماني لإسرائيل إلى "Baa1" logo نصر الله.. الزعيم الذي حول حزب الله إلى قوة إقليمية كبرى logo السعودية تحذر: مخاطر خروج الأمور عن السيطرة حقيقية logo للمرة الثانية.. أدرعي يوجه إنذاراً لسكان الضاحية ويطالب بإخلاء مبانٍ محددة فوراً logo رويترز: انقطاع الاتصال مع السيد حسن نصر الله
بسبب شعار ترمب الشهير... رئيس المجر يورط نفسه!
2024-06-20 11:55:27

يبدو أن رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان ورط نفسه في قلب عاصفة من الانتقادات، بعدما استحضر شعاراً شهيراً من صديقه الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب.
فقد تعرض أوربان لهجمة شرسة بسبب اختياره "لنجعل أوروبا عظيمة مرة أخرى" شعارا لحملة بلاده لرئاسة الاتحاد الأوروبي.
وانتقد العديد من السياسيين الأوروبيين اختيار رئيس الوزراء القومي شعار ترمب، عنوانا لتولي بودابست رئاسة الاتحاد التي تبدأ في الأول من يوليو.
لاسيما أن علاقة الرئيس الأميركي السابق لم تكن على ما يرام مع الاتحاد الأوروبي.
فقد علق دانييل فرويند، عضو حزب الخضر في البرلمان الأوروبي والمنتقد القوي لأوربان، على الشعار قائلا "يمكنك أن تعتبرني من الطراز القديم، لكن الإشارة إلى شعار رئيس أميركي سابق كان يدعم إعدام السياسيين والإطاحة بالنظام الديمقراطي ليس في الواقع ما أريد رؤيته في رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي"، حسب ما نقلت صحيفة "التلغراف" البريطانية..
فيما رأى جاي فيرهوفشتات، رئيس الوزراء البلجيكي السابق: "لكي نجعل أوروبا عظيمة مرة أخرى، نحتاج إلى إصلاحها بطريقة معاكسة تماما لما يبشر به أوربان".
حتى إن يانوس بوكا، وزير شؤون الاتحاد الأوروبي المجري، رد حين سئل عن هذا الشعار خلال مؤتمر صحافي من بروكسل قائلا: "لست متأكدا مما إذا كان الرئيس ترمب يريد أن يجعل أوروبا عظيمة مرة أخرى".
يشار إلى أن علاقة الإعجاب بين أوربان وترمب لا تقتصر على الشعار، فقد سبق للرئيس المجري أن أيد مرارًا وتكرارًا فوز ترمب بالانتخابات الرئاسية الأميركية المرتقبة في نوفمبر القادم.
كما ادعى أن المرشح الجمهوري قادر على إنهاء الحرب في أوكرانيا.
كذلك منع أوربان، حليف ترمب، مرارا المساعدات لأوكرانيا وأجّل العقوبات على روسيا.
يذكر أن المجر كانت أعلنت أنها ستركز خلال رئاستها للاتحاد الأوروبي على ملف الدفاع والتعاون في مجال الطاقة والهجرة وتوسيع الاتحاد ليشمل دول غرب البلقان.
إلا أن مخاوف عديدة تسري في بروكسل من أن تحاول بودابست استخدام الرئاسة لتحقيق أهدافها الخاصة، بدلاً من العمل كوسيط نزيه للتوصل إلى إجماع، كما هو من المفترض أن تفعل، حول عدة ملفات.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top