2024- 06 - 27   |   بحث في الموقع  
logo الجميّل التقى بارولين: من دون سيادة وقرار حر لن يحافَظ على موقع لبنان المميّز logo أحمد الحريري يشكر لأردوغان حرصه على “أمن لبنان وسلامة شعبه” logo إذا تعثرت الدبلوماسية... مسؤولون أميركيون: لن نمنع إسرائيل من الحرب بلبنان logo "ما المبرر لإقفال البرلمان؟"... حنكش يؤكد: نحن لا نقاطع بكركي! logo سرقة وتعاطي.. توقيف مطلوب في هذه المنطقة logo سيرة "ملك القلوب"... دروس د.مجدي يعقوب والخيال والتمرد logo "القوات الأوكرانية" تعلن إسقاط 23 مسيرة و5 صواريخ بهجوم روسي ليلي! logo اقتحام مخيم جنين... قناة إسرائيلية تعرض تفاصيل "الحادثة الخطيرة"!
"إذا وقعت الحرب "... باسيل: لا خيار لدينا
2024-06-20 09:55:21

أكَّد رئيس التيار "الوطني الحر" النائب جبران باسيل، أمس الاربعاء، أن "التيار يعمل على إبعاد الحرب عن لبنان وتحييده عنها، وأنه عندما نتكلم عن الحرب نقصد اسرائيل لأنها هي من تتوعد وتهدد".وقال، خلال عشاء نظمته لجنة المرأة في هيئة قضاء كسروان: "إذا وقعت الحرب لسنا شعباً يستسلم فلا ننسى ماذا فعلت بنا إسرائيل وبكل لبنان وبجسور كسروان ولا خيار لدينا كتيار ولبنان أين سنقف دفاعاً عن وطننا، بغض النظر عن موقفنا مما فعله حزب الله لجهة فتح الحرب في الجنوب". وشدَّد باسيل، على أن "هذه هي قيمة التيار وهو تيار المبادئ الذي لا يخلّ بها في لحظة الحقيقة"، مضيفاً: "لا يمكن أن نبني لبنان وحدنا ودائماً نقف مع لبنان ضد الأجنبي والغريب فكيف إذا أراد احتلال ارضنا، ونحن في التيار مجبورون ببعضنا وباللبنانيين وبلبنان وسنقف معه ونحن له أولاً وأخيراً".وأكد أن "السبب في هذه الأوضاع الأمنية ليس وجود حزب الله في لبنان بل وجود اسرائيل التي زُرعت رغمًا عن اللبنانين والفلسطينيين في الأرض التي ولد فيها المسيح وهي تفعل ما هو عكس تعاليمه، وهي التي تنفذ اجتياحات متعددة قبل أن يتشكل حزب الله كردة فعل".وعن ملف "التيار" الداخلي، اعتبر باسيل أن "التزامنا التيار مفخرة ونحافظ على رأينا الحر لكن في النهاية نلتزم لأنّ كل شخص لوحده لا يستطيع إنجاز شيء والكتل هي التي تستطيع الإنجاز "، وقال: "على الجميع التزام الجماعة لنستطيع تربية أجيال تسير بفكر هادف لا عشوائي فالتشتت والتشرذم لا يوصلنا إلى أي مكان". وأكد أن "قوة التيار في أن يحافظ على تنوعه ولكن أيضا على الالتزام فقوتنا في اجتماعنا وهكذا يجب أن نعبِّر عن معنى التزامنا في التيار".ولفت إلى أن "الحزب السياسي ضرورة للحياة السياسية وهو فسحة للتعدد والتنوع"، و أن "التيار الوطني الحر يمثل هذه القيم"، مضيفاً: "جميل أن يكون فيه يمين ويسار لأننا اتينا من فكر انتماء لوطن فجمعنا اللبنانيين على أفكار الحرية والسيادة والاستقلال، لكن الأمور اصبحت أن البعض بات يفتخر بأنّه يعبر عن رأيه في الإعلام خارج مؤسسة التيار ويصوت بعكس قراره". وشدد باسيل على أن "التيار تعلّم من أبيه الروحي الكرامة الوطنية وقد طُبعت في نفوس التياريين"، ولفت إلى أن "التيار" لا يميّز بين رجل وامرأة في العمل الحزبي وإلى أن هناك توجهاً حزبياً لإدراج كوتا نسائية على لوائح التيار الانتخابية في انتخابات ال2026"، مؤكداً أنَّ "التيار هو تيار المبادئ وعليه أن يصارع ليصبح لبنان على صورته لبنان الحق والقانون". ولفت إلى أنّ "قضاء كسروان - الفتوح هو المكان الوحيد الذي أثبت فيه التيار الوطني الحر قدرات المرأة وكيف تكون مثالًا في الحياة العامة والسياسية وهو القضاء الوحيد الذي انتخب نائبة".وختم: "هي المثال لاثبات قيادة المرأة في المجتمع، أما المثال الآخر فهو عمل لجنة المرأة في كسروان الفتوح، كذلك أثنى باسيل على عمل منسق كسروان الفتوح الدؤوب والمثابر والذي يمثل بجمعه الناس التيار الأصيل".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top