2024- 09 - 29   |   بحث في الموقع  
logo غارة عنيفة تهزّ صور.. مبنى مُستهدف وانفجار كبير! logo ياسين يكشف عدد نازحي الجنوب حتى الآن! logo لافروف: روسيا قلقة بعد اغتيال نصرالله logo متظاهرون يحاولون اقتحام السفارة الأمريكية في بغداد (فيديو) logo إسرائيل تبلغ واشنطن نيتها شن عملية برية في لبنان logo عدوان إسرائيلي عنيف على لبنان يخلف خسائر بشرية كبيرة.. إليكم الحصيلة logo بسبب تدهور الأوضاع الأمنية.. واشنطن تأمر بإجلاء عائلات دبلوماسييها من لبنان logo قصف يطال مبنى في بيروت.. هل من إصابات؟
متفرقات أسترالية أسبوعية..
2024-06-20 07:18:09

– زيارة رئيس وزراء الصين لي تشيانغ إلى أستراليا

وصل رئيس وزراء الصين لي تشيانغ إلى أديلايد، وهو ثاني أقوى رجل في الصين بعد الرئيس شي جينبينغ، في بداية مهمته الدبلوماسية عبر القارة الغنية بالموارد.

ودعا لي تشيانغ وهو أعلى مسؤول صيني يزور أستراليا منذ عام 2017،

 إلى وضع الخلافات جانباً مع أستراليا في مستهل زيارة تستمر أربعة أيام تركز على تحسين الفرص الإقتصادية رغم التنافس الجيوسياسي بين البلدين.



وأزالت الصين تدريجياً العقوبات التجارية الصارمة على صادرات النبيذ والأخشاب والشعير ولحوم البقر التي فرضتها في عام 2020 خلال خلاف دبلوماسي مع الحكومة المحافظة السابقة.

 

 

وكلفت هذه الإجراءات المصدرين الأستراليين ما يقدر بنحو 20 مليار دولار أسترالي (13 مليار دولار) سنوياً.

من ناحية أخرى فقد تحسنت العلاقات الإقتصادية بين البلدين منذ أن تولت حكومة رئيس الوزراء أنتوني ألبانيزي السلطة في عام 2022 واعتمدت نهجاً دبلوماسياً أكثر ليونة تجاه بكين.

وقال في بيان لدى وصوله “لقد أثبت التاريخ أن الإحترام المتبادل والسعي إلى إيجاد أرضية مشتركة مع وضع الخلافات جانباً والتعاون متبادل المنفعة هي تجربة قيمة في تنمية العلاقات الصينية الأسترالية، ويجب المضي بها قدماً”.

وأضاف أن “الشراكة الإستراتيجية الشاملة الأكثر نضجاً واستقراراً وإنتاجية ستكون كنزاً مشتركاً يحظى به شعبا البلدين”.



– أظهر أحدث تقرير عالمي حول تكاليف السكن بأن أدلايد عاصمة ولاية جنوب أستراليا جاءت بالمركز التاسع من حيث أعلى تكاليف السكن فيها وبالتالي تكون أدلايد قد سبقت لندن و نيويورك.

– أشارت إحصائيات شهر مايو 2024 لكاميرات مراقبة السرعة في سيدني بأن كاميرا واحدة فقط في نفق M8 حصدت 1.3 مليون دولار أسترالي حيث سجلت 1622 مخالفة سرعة.

كما أن هناك عشرة كاميرات مراقبة أخرى حصدن تقريباً 4 مليون دولار أسترالي.



– جاءت أستراليا بالمركز الثالث عالمياً من حيث عدد الخراف حيث تشير أحدث الإحصائيات أن حصة كل مواطن تقريباً 2.4 خروفاً، حيث بلغ عدد الخراف 65 مليون خروفاً، علماً أن عدد سكان أستراليا يبلغ

27 مليون نسمة.

– يدفع السكان في سيدني تكاليف عالية للعيش فيها وخاصة الإيجارات وتكاليف المعيشة والنقل بحسب أحدث الإحصائيات، وصنف التقرير مدينة سيدني ثاني أعلى مدينة حول العالم من حيث هذه التكاليف بحسب صحيفة الديلي تلغراف وخاصة من ناحية السكن.

– إبتداء من تاريخ الأول من شهر تموز – يوليو من هذا العام تبدأ في أستراليا كاميرات مراقبة إستخدام الموبايل أثناء القيادة. كذلك ستقوم تلك الكاميرات بأخذ صور لمن لا يرتدي حزام الأمان سواء السائق أو الراكب. وسيترتب على المخالفين خصم نقاط و غرامات مالية.

– ليس في نية البنك الإحتياطي الفيدرالي الأسترالي خفض أسعار الفائدة هذا العام بحسب أحدث التوقعات بسبب الحكومة التي ستضخ بعض المليارات في ميزانية 2024 – 2025، واعتبر البنك الفيدرالي أن الحكومة ستنفق المال الكثير وهذا ضد مبدأ خفض التضخم الإقتصادي.


– سوق العمل الأسترالي:

تشير أحدث الإحصائيات الرسمية التي نشرت هذا الأسبوع في أستراليا بأن قد دخل سوق العمل 40.000 مواطن حيث حصلوا على وظائف منها Full time و Part Time و Casual.

 ولا يزال هناك 660.000 مواطناً عاطلاً عن العمل يتلقون مساعدات الضمان الإجتماعي ريثما يجدون الوظيفة الملائمة لخبراتهم المهنية.

من ناحية أخرى، يشير تقرير معدلات البطالة في أستراليا إلى إنخفاض البطالة من 4.1% إلى 4%

-في أحدث إستطلاعات للرأي العام، هناك 80% من العاملين في أستراليا يرغبون في تغيير وظائفهم الحالية من أجل البحث عن زيادة في الأجور وذلك بسبب إرتفاع تكاليف المعيشة و غلاء الأسعار .

– جاءت نتائج ميزانية ولاية كوينزلاند لعام 2024- 2025 كالتالي:

* خصومات بالطاقة تصل الى 1300 دولار

* خصم 20% من رسوم تسجيل كافة السيارات

* أجور وسائل النقل العام بقيمة 50 سنت لمدة عام كامل



* نشاطات الأطفال الرياضية…قسائم بقيمة 200 دولار

* إسقاط STAMP DUTY لفئات أوسع من مشتري المنزل الأول.

– صرح رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني البانيزي بأن أستراليا بصدد تقديم 10 مليون دولار بشكل عاجل كمساعدات إنسانية إلى قطاع غزة.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top