2024- 06 - 30   |   بحث في الموقع  
logo غارة إسرائيلية على منزل في حولا logo طقس صيفيّ يؤثّر على لبنان.. وتيارات غربية رطبة! logo لمن يريد سلوك طريق المطار.. إليكم هذا الخبر logo مسؤول يؤكد: إسرائيل قادرة على كسر المعادلة بِأسلحة "يوم القيامة" logo قبل ساعات من الانتخابات... مخاوف من انقلاب المشهد السياسي الفرنسي! logo البدء بِنقل "المساعدات المتراكمة" على الرصيف العائم الى غزة! logo في فرنسا... سحب عبوات "كوكا كولا تشيري" بسبب الـ"بيسفينول أ"! logo "السياسيون في إسرائيل يعملون على تجنب حرب شاملة مع حزب الله"
واشنطن تعلن تصفية مسؤول كبير في داعش..بغارة داخل سوريا
2024-06-20 00:25:27


أعلنت القيادة المركزية الأميركية الأربعاء، تصفية مسؤول كبير في تنظيم داعش، عبر غارة جوية نفّذتها داخل سوريا.
وقالت القيادة المركزية في تغريدة على منصة "إكس"، إنها نفّذت في 16 حزيران/يونيو غارة جوية في سوريا، أدّت إلى مقتل مسؤول كبير وميسر لتنظيم داعش يُدعى أسامة جمال محمد إبراهيم الجنابي.
وأضافت أن موت الجنابي "سيؤدي إلى تعطيل قدرة داعش على توفير الموارد وتنفيذ الهجمات الإرهابية"، مؤكدة مواصلة تنفيذ العمليات الهادفة إلى إضعاف القدرات العملياتية للتنظيم وضمان هزيمته الدائمة.
وأكدت القيادة المركزية الأميركية عدم وجود ما يشير إلى سقوط مدنيين جراء هذه الغارة، فيما لم تحدد مكان استهداف القيادي بدقة، وما إذ كانت داخل مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد شمال شرق سوريا، أو ضمن نفوذ الفصائل المعارضة في الشمال الغربي.
وغابت إعلانات القيادة المركزية عن تنفيذ مثل تلك الضربات التي تستهدف قياديين من الصفوف الأولى للتنظيم المتطرف داخل سوريا، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. لكنها نفّذت عدداً من الإنزالات الجوية بمشاركة مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية (قسد) وضمن مناطق سيطرة الأخيرة.
وتنفذ القيادة المركزية غارات جوية تستهدف قياديين من داعش وتنظيم القاعدة داخل الأراضي السورية. وزادت تلك الاستهدافات بعد خسارة داعش لآخر معاقله في الباغوز في 2019، كان أبرزها قتل زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي وخلفه الزعيم الثاني أبو إبراهيم القرشي.



المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top