2024- 09 - 28   |   بحث في الموقع  
logo نصر الله.. الزعيم الذي حول حزب الله إلى قوة إقليمية كبرى logo السعودية تحذر: مخاطر خروج الأمور عن السيطرة حقيقية logo للمرة الثانية.. أدرعي يوجه إنذاراً لسكان الضاحية ويطالب بإخلاء مبانٍ محددة فوراً logo رويترز: انقطاع الاتصال مع السيد حسن نصر الله logo حزب الله ينفي ادعاءات إسرائيل حول وجود أسلحة logo وزير النقل يفند مزاعم أدرعي بشأن مطار بيروت الدولي logo الجيش الإسرائيلي يزعم القضاء على قائدين في الوحدة الصاروخية لحزب الله logo 8 غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية فجراً
معارضو قانون التجنيد بازدياد..ونتنياهو:لا وقت للسياسات التافهة والخطرة
2024-06-19 21:55:27


قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأربعاء إن تل أبيب "في حال حرب على جبهات عدة، ونواجه تحديات كبيرة وقرارات صعبة"، مشدداً على أن "الوقت ليس مناسباً للسياسات التافهة والتشريعات التي تعرض التحالف الذي يقاتل من أجل النصر للخطر".وأضاف نتنياهو في بيان مصور صدر عنه في ظل الأزمات التي تعصف بحكومته أن "علينا جميعاً أن نركز فقط على هزيمة حماس وإعادة كل الأسرى وإعادة السكان سالمين في الشمال والجنوب".من جانبه، أكد وزير الاقتصاد الإسرائيلي نير بركات في رسالة وجهها لنتنياهو أنه وأعضاء الكنيست عن حزب "الليكود" يعتزمون معارضة قانون التجنيد بصيغته الحالية والذي يعفي الحريديين من الخدمة العسكرية في صفوف الجيش الإسرائيلي.وقال بركات: "أبلغت رئيس الوزراء بعد التصويت الفني على مواصلة العملية التشريعية (لسن قانون التجنيد)، أنني سأعارض القانون في عمليات التصويت المقبلة، إلى جانب أعضاء الكنيست الآخرين من الليكود".وأضاف أن "الجيش يحتاج إلى المزيد من الجنود من أجل الانتصار في الحرب، من دون تحقيق النصر سنفقد الوطن والتوراة". مشيراً إلى أنه فصّل في رسالته المعايير التي يطالب بأن يتضمنها القانون لكي يحظى بدعم "غالبية الإسرائيليين".ويشكل قرار بركات عقبة جديدة في طريق القانون الذي يعارضه كذلك وزير الدفاع يوآف غالانت، ما يضع نتنياهو في مواجهة مع الحريديين.ولم يتضح في هذه المرحلة إذا كان نتنياهو سينجح رغم ذلك من تمرير القانون، علماً بأنه كان يمتلك 63 عضواً مؤيداً للقانون في الكنيست بدون غالانت، ما يعني أن انضمام عضوين آخرين من الائتلاف إلى غالانت وبركات وتصويت جميع أعضاء المعارضة ضده سيؤدي إلى إسقاطه.وعدم تمرير القانون يضع نتنياهو في صدام مباشر مع شركائه الحريديين، علماً بأن المحكمة العليا الإسرائيلية كانت قد أصدرت في 28 آذار/مارس أمراً مؤقتاً يقضي بتجميد ميزانيات المدارس الحريدية التي لا يتجند طلبتها للخدمة العسكرية، إلى أن تبت في التماس بهذا الشأن.وكان زعيم حزب "يهدوت هتوراة" يتسحاق غولدكنوبف قد قال إن "إسرائيل لا تحتاج أو تريد مجندين حريديم"، بينما تساءل عما إذا كانت "الانتصارات الانتخابية للأحزاب الحريدية لا تمنحهم الحق في إبرام صفقات لتجنب التجنيد لمجتمعهم".وأضاف: "4 آلاف من الحريديم طلبوا التجنيد منذ بداية العام رغم أنه ليس من الجيد سماع ذلك، لكنكم استبعدتم 3 آلاف و300 منهم. أنتم لا تريدوننا ولا تحتاجون إلينا. لماذا تسيئون إلينا؟".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top