2024- 06 - 27   |   بحث في الموقع  
logo المخدرات الاصطناعية.. “التهديد الأخطر” logo رفض "الواقعية" يجهض مبادرة الفاتيكان: الصراع الداخلي والحدودي يتأجج logo ما جديد غارة النبطية؟ logo إرتفاع حصيلة العدوان الجوي في النبطية logo بعد غارة النبطية.. إعلان مهم من وزير التربية عن الإمتحانات الرسمية logo ربّطوه على آلية إسرائيلية... جريحٌ فلسطيني يروي! (فيديو) logo "لم تُقاوم على الفور"... قضية اعتداء جنسي تثير الجدل! logo ارتفاع حصيلة ضحايا غزة... واسرائيل مسيطرة على محور صلاح!
روسيا وكوريا الشمالية:تبادل المساعدة في حالة العدوان على احداهما
2024-06-19 18:55:22


وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون الأربعاء، "اتفاق شراكة استراتيجية" بعد محادثاتهما في بيونغ يانغ كما أفادت وسائل الإعلام الروسية.ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن بوتين القول في مستهل المحادثات مع كيم: "نقدر بشكل كبير دعمكم المستمر والثابت للسياسة الروسية، بما في ذلك ما يتعلق بأوكرانيا"، مضيفاً إن روسيا تحارب "سياسة الهيمنة والاستعمار" التي تنتهجها الولايات المتحدة وحلفاؤها منذ عقود.كما نقلت تقارير عن كيم القول إن العلاقات بين كوريا الشمالية وروسيا تدخل فترة من "الازدهار الجديد".وذكرت وسائل إعلام روسية أنه بعد قمة مع كبار المعاونين ومحادثات فردية بين الزعيمين استمرت ساعتين، وقعا اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة.ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن بوتين قوله إن "معاهدة الشراكة الشاملة الموقعة اليوم تنص، من بين أمور أخرى، على المساعدة المتبادلة في حالة العدوان على أحد أطراف هذه المعاهدة".وأوضح بوتين خلال تصريح للصحافيين: "تنتهج روسيا وكوريا الشمالية سياسة خارجية مستقلة ولا تقبلان لغة الابتزاز والإملاءات"، ولم يستبعد الرئيس الروسي "تعاوناً عسكرياً فنياً مع جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية فيما يتعلق بالمعاهدة التي تم التوقيع عليها اليوم". كما دعا بوتين إلى "إعادة النظر" في العقوبات التي تفرضها الأمم المتحدة على النظام الكوري الشمالي قائلاً: "أشير إلى ضرورة إعادة النظر في النظام التقييدي لأجل غير مسمى الذي دفعت به الولايات المتحدة وحلفاؤها في مجلس الأمن الدولي باتجاه جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية".من جهته، وصف كيم الرئيس الروسي "بأفضل صديق للشعب الكوري" مضيفاً إن هذه "المعاهدة القوية هي وثيقة بناءة جداً تتجه نحو المستقبل، وسلمية ودفاعية حصرياً".وذكر كيم في وقت سابق أن البيئة الأمنية التي تزداد تعقيداً في جميع أنحاء العالم تدعو إلى حوار استراتيجي أقوى مع روسيا.وقال كيم لبوتين: "أريد أن أؤكد مجدداً أننا سندعم دون شروط وبشكل لا يتزعزع كل سياسات روسيا".ووصل بوتين إلى مطار بيونغ يانغ في وقت سابق من الأربعاء.وتستغل روسيا علاقاتها الجيدة مع كوريا الشمالية لإزعاج واشنطن، في حين حصلت بيونغ يانغ التي تخضع لعقوبات مشددة على دعم سياسي ووعود بالدعم الاقتصادي والتبادل التجاري من موسكو، وفقاً ل"رويترز".وتقول الولايات المتحدة وحلفاء لها إنهم يخشون أن تقدم روسيا المساعدة لبرنامجي كوريا الشمالية الصاروخي والنووي، المحظورين بموجب قرارات لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، واتهموا بيونغ يانغ بتقديم صواريخ باليستية وقذائف مدفعية استخدمتها روسيا في حربها في أوكرانيا.وتنفي موسكو وبيونغ يانغ تبادل الأسلحة.ويتضمن جدول أعمال زيارة بوتين، الأربعاء، حفلاً موسيقياً وحفل استقبال رسمي وعرضاً لحرس الشرف وتوقيع وثائق والإدلاء ببيان لوسائل إعلام.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top