2024- 06 - 27   |   بحث في الموقع  
logo المخدرات الاصطناعية.. “التهديد الأخطر” logo رفض "الواقعية" يجهض مبادرة الفاتيكان: الصراع الداخلي والحدودي يتأجج logo ما جديد غارة النبطية؟ logo إرتفاع حصيلة العدوان الجوي في النبطية logo بعد غارة النبطية.. إعلان مهم من وزير التربية عن الإمتحانات الرسمية logo ربّطوه على آلية إسرائيلية... جريحٌ فلسطيني يروي! (فيديو) logo "لم تُقاوم على الفور"... قضية اعتداء جنسي تثير الجدل! logo ارتفاع حصيلة ضحايا غزة... واسرائيل مسيطرة على محور صلاح!
مقال أميركي: قد تضطر إسرائيل لِمواجهة حرباً شاملة مع لبنان
2024-06-19 17:55:23

اعتبرت صحيفة "نيويورك تايمز"، في مقال نشر على صفحاتها، أنه و"مع احتدام الحرب في غزة، اندلعت معركة أخرى بالتوازي على طول الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان، وهي لعبة محفوفة بالمخاطر من الهجمات المتبادلة، والتي اشتدت في الأسابيع الأخيرة، مع عدو أقوى بكثير".وأشارت الصحيفة إلى، أنه "وفي مقياس لخطر اندلاع حرب واسعة النطاق، أرسل الرئيس بايدن أحد كبار مساعديه، عاموس هوكستين، إلى إسرائيل يوم الاثنين، وإلى لبنان يوم الثلاثاء، للضغط من أجل التوصل إلى حل دبلوماسي".ولكن و"خلافاً لحركة حماس"، تضيف الصحيفة الأميركية، "فإن حزب الله لديه قوات مقاتلة متمرسة على القتال، وتمتلك الجماعة صواريخ بعيدة المدى ودقيقة التوجيه وقادرة على ضرب أهداف في عمق إسرائيل".إذ توقع المسؤولون العسكريون الإسرائيليون، منذ فترة طويلة، "أن مسلحين مدربين تدريباً جيداً، قد يعبرون حدودهم في يوم من الأيام، متجهين إلى البلدات والقواعد العسكرية، كما فعلت حماس في 7 تشرين الاول، لكنهم كانوا يميلون إلى التطلع إلى الشمال، خوفاً من مقاتلي النخبة في حزب الله بدلاً من خوفهم من مقاتلي حماس، كما يقول المحللون إن حزب الله أقوى بكثير الآن مما كان عليه في عام 2006، وإن الحرب بين الجانبين اليوم يمكن أن تدمر إسرائيل ولبنان".ونقلت "نيويورك تايمز" عن العميد الإسرائيلي المتقاعد، عساف أوريون، قوله إنه و"خلال حرب عام 2006، أطلق حزب الله ما يقرب من 4000 صاروخ، على مدار خمسة أسابيع، ومن المحتمل الآن أن تطلق المجموعة نفس العدد، بما في ذلك الصواريخ الثقيلة التي تسبب أضراراً جسيمة، في جميع أنحاء إسرائيل خلال يوم واحد فقط".كما قال كبير الاستراتيجيين العسكريين الإسرائيليين السابقين، الجنرال شلومو بروم، للصحيفة، "إن العدد الهائل من الذخائر الموجودة في ترسانة حزب الله، وخاصة مخبأ الطائرات بدون طيار، يمكن أن تطغى على الدفاعات الجوية الإسرائيلية الهائلة، في حالة نشوب حرب واسعة النطاق"، وأضاف "في حرب لا حدود لها، سيكون هناك دمار أكبر على الجبهة الداخلية المدنية وفي داخل إسرائيل".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top