2024- 06 - 27   |   بحث في الموقع  
logo المخدرات الاصطناعية.. “التهديد الأخطر” logo رفض "الواقعية" يجهض مبادرة الفاتيكان: الصراع الداخلي والحدودي يتأجج logo ما جديد غارة النبطية؟ logo إرتفاع حصيلة العدوان الجوي في النبطية logo بعد غارة النبطية.. إعلان مهم من وزير التربية عن الإمتحانات الرسمية logo ربّطوه على آلية إسرائيلية... جريحٌ فلسطيني يروي! (فيديو) logo "لم تُقاوم على الفور"... قضية اعتداء جنسي تثير الجدل! logo ارتفاع حصيلة ضحايا غزة... واسرائيل مسيطرة على محور صلاح!
زيارة "فاشلة" ورسائل "نارية"... الحرب رهن الميدان!
2024-06-19 16:55:25

""لم تتوقّف إسرائيل حتى في أيام عيد الأضحى عن استهداف البلدات الجنوبية لكن حزب الله لم يرد على تلك الهجمات حتى يوم أمس والذي شهد على تصاعداً للمواجهات عند الجبهة ووسّعت إسرائيل من دائرة عدوانها بغارات متتالية ليرد عليها بسلسة عمليات، فهل باتت التهديدات الإسرائيلية بضربة قريبة للبنان قاب قوسين أو أدنى؟في هذا الإطار, لفت العميد المتقاعد الطيار بسام ياسين, في حديث لـ "", إلى أن "التصعيد الذي نشهده على الجبهة الجنوبية ليس بجديد", مشيراً إلى أن "وتيرة الإستهدافات إنخفضت خلال عطلة عيد الأضحى, بسبب قصد الجنوبيين المناطق الجنوبية لا سيّما الحدودية منها".وأشار إلى أن "ذلك أجبر العدو الإسرائيلي على خفض وتيرة التصعيد, على اعتبار أن أي استهداف يطال المدنيين, قد يساهم في توسعة الحرب, ويحمّله المسؤولية وتوضع الملامة عليه، وهذا ما لا يريده رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو". وشدّد على أن "العدو الإسرائيلي لا يريد أن يشن حرب واسعة على لبنان, قبل حصوله على دعم وضوء أخضر أميركي".وجزم بأن "نتنياهو لا يريد وقف إطلاق النار في غزة, لا سيّما أنه لم يحقّق حتى اللحظة أي إنجاز نوعي, وهذا يعني أن المناوشات على الجبهة الجنوبية ستبقى قائمة, طالما أنها جبهة مساندة".ووصف الجو العام, "بالغير الإيجابي, خصوصاً بعد فشل زيارة الموفد الأميركي آموس هوكشتاين إلى لبنان, لا سيّما أن حزب الله يربط جميع الأمور بموضوع غزة، لذا كانت الرسائل نارية من بعد زياراته مباشرة, الأمر الذي يثبت فشل هذه الزيارة".واعتبر أنه "بعد فشل هوكشتاين التي جوبهت رسائله بالرفض من قبل المقاومة متمثّلة برئيس مجلس النواب نبيه بري عادت الأمور كما كانت عليه قبل عيد الأضحى".وهل تتوسع الأمور وبشكل سريع إلى حرب شاملة؟ يُجيب ياسين, أن "ذلك هو رهن بالأحداث الميدانية, إلا أنه في الوقت الحالي, المناوشات ستبقى, وستزداد من قبل الطرفين, حزب الله والعدو الإسرائيلي".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top