2024- 06 - 27   |   بحث في الموقع  
logo المخدرات الاصطناعية.. “التهديد الأخطر” logo رفض "الواقعية" يجهض مبادرة الفاتيكان: الصراع الداخلي والحدودي يتأجج logo ما جديد غارة النبطية؟ logo إرتفاع حصيلة العدوان الجوي في النبطية logo بعد غارة النبطية.. إعلان مهم من وزير التربية عن الإمتحانات الرسمية logo ربّطوه على آلية إسرائيلية... جريحٌ فلسطيني يروي! (فيديو) logo "لم تُقاوم على الفور"... قضية اعتداء جنسي تثير الجدل! logo ارتفاع حصيلة ضحايا غزة... واسرائيل مسيطرة على محور صلاح!
بالأرقام... تداعيات "كارثية" على لبنان!
2024-06-19 16:55:25

""في متابعة للقاءات التي بدأت بها لجنة الشؤون الخارجية مع رؤوساء البعثات الدولية، إستقبلت اللجنة اليوم سفراء دول قارة آسيا واستراليا في مجلس النواب، حيث تميز اللقاء بحضور معظم سفراء تلك الدول وتم وضعهم بصورة الوضع الراهن في الجنوب واستمرار العدوان.في هذا الإطار، يؤكّد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النائب فادي علامة في حديثٍ لـ""، أن "اللقاءات التي تقوم بها تأتي في إطار سلسلة لقاءات مع البعثات الدبلوماسية وسوف تُستكمل مع سفراء الدول العربية والأوروبية، والهدف منها هي الإضاءة على حجم الدمار والإعتدات الإسرائيلية على الجنوب اللبناني بالإستناد إلى تقارير من المركز الوطني للبحوث ومجلس الجنوب لأنها تقارير موثقة ومعتمدة رسميًا".ويُشير إلى أنه "وفقًا للتقارير يتبيّن أنه حتى تاريخ 5 حزيران تم تنفيذ أكثر من 5 آلاف هجوم على الجنوب اللبناني نتج عنه ما فوق الـ400 قتيل وأكثر من 1500 جريح، إضافة إلى إستخدام قنابل الفوسفور التي تم إستعمالها والحرائق التي تسببت بها، حيث تم تدمير 1682 هكتار من الأراضي اللبنانية، وهناك جزء منها أراضي زراعية".ويلفت إلى "حجم الأراضي الزراعية المهملة نتيجة هرب المواطنين من الإعتداءات الإسرائيلية والذي يقدّر بحوالي 12 ألف هكتار، كما أن أكثرية هذه الأراضي كان تستخدم للزراعة وتنمية الثروات الطبيعية، وهذا الأمر له أثر إقتصادي على البلد".ويوضح علامة، أن "التقارير التي أعدها مركز الوطني للبحوث ومجلس الجنوب ذكرت عدد النازحين اللبنانيين من المناطق الجنوبية والذي يقدر بأكثر من 90 ألف نازح، لكن الأغلبية حافظوا على حضورهم ضمن مناطق قريبة وآمنة في الجنوب".ويشدّد على أن "التقرير أيضًا ذكر أن هناك 75 مدرسة توقفت عن التعليم، وهذا الأمر له إنعكاسات تربوية سلبية لأن الكثير من التلامذة سوف يضطرون إلى إستكمال علمهم في مناطق أخرى، وللأسف نحن نعلم مدى صعوبة هذا الموضوع خصوصًا أننا على أبواب إمتحانات رسمية".ويختم علامة، بالقول: "نحن عندما ننتهي من لقاءاتنا سوف نقدّم تقريرنا إلى دولة الرئيس نبيه بري ومن بعدها إلى الحكومة، ومن المفترض أن يتم خلق أرضية تساعد في معالجة التداعيات الكارثية للإعتداءات الإسرائيلية".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top