2024- 06 - 27   |   بحث في الموقع  
logo المخدرات الاصطناعية.. “التهديد الأخطر” logo رفض "الواقعية" يجهض مبادرة الفاتيكان: الصراع الداخلي والحدودي يتأجج logo ما جديد غارة النبطية؟ logo إرتفاع حصيلة العدوان الجوي في النبطية logo بعد غارة النبطية.. إعلان مهم من وزير التربية عن الإمتحانات الرسمية logo ربّطوه على آلية إسرائيلية... جريحٌ فلسطيني يروي! (فيديو) logo "لم تُقاوم على الفور"... قضية اعتداء جنسي تثير الجدل! logo ارتفاع حصيلة ضحايا غزة... واسرائيل مسيطرة على محور صلاح!
على المدى الطويل... الجيش الاسرائيلي التفكير بالبقاء في "فيلادلفيا"!
2024-06-19 15:55:31

نشرت إذاعة الجيش الاسرائيلي، الأربعاء 19 حزيران 2024، مقطع فيديو يظهر الدمار الهائل الذي خلفه الجيش الإسرائيلي في معبر رفح البري.
إذاعة الجيش الإسرائيلي، قالت إن معبر رفح جنوب قطاع غزة لم يعد صالحاً للاستخدام بعد تدميره بالكامل.
وعلقت الإذاعة على مقطع الفيديو بالقول: "هكذا يبدو معبر رفح اليوم، لقد دمر بالكامل، وبات غير صالح للاستخدام، بعد أن استولى عليه اللواء 401 في ليلة واحدة".
كما أضافت أنه: "بسبب قربه النسبي من الحدود، يستخدم الجيش الإسرائيلي المعبر كنقطة توقف واستراحة".

2/ צה״ל כבר מתחיל לחשוב על ציר פילדלפי לטווח הרחוק, איך אוחזים בו לאורך זמן. הרעיון דומה למה שקורה במסדרון נצרים - יצירת מרחב אבטחה. הנה בסרטון, כמה מאות מטרים מפילדלפי - דחפור הורס מבנים. המטרה היא לייצר שטח נקי ששולט על הציר, כדי לאפשר שליטה טובה גם חודשים רבים קדימה >> pic.twitter.com/aWuRh4rs6t

— דורון קדוש | Doron Kadosh (@Doron_Kadosh) June 19, 2024
في السياق، أشارت إذاعة الجيش الاسرائيلي إلى أن الجيش بدأ بالفعل بالتفكير بالبقاء في محور فيلادلفيا على المدى الطويل، وجعله مثل محور نتساريم.
وتظهر مقاطع الفيديو، جرافة إسرائيلية، وهي تهدم المباني الموجودة داخل ومحيط محور فيلادلفيا بهدف تمكين القبضة الأمنية عليها.
وعقبت الإذاعة: "هنا تذكير بما كان موجوداً في رفح قبل دخول الجيش الإسرائيلي إلى المنطقة: خيام ضخمة كانت للنازحين واللاجئين، والتي لا تزال الآن فارغة تماماً".
وعن سير المعارك في المنطقة، لفتت إذاعة الجيش إلى أن الجنود الإسرائيليين "يواجهون تحديا كبيرا في رفح، وهو المباني المفخخة".
وفي 7 حزيران الجاري، أعلن الجيش الاسرائيلي سيطرته على محور فيلادلفيا، بعد أيام من سيطرته نارياً على الشريط الحدودي بين القطاع ومصر.
ومحور فيلادلفيا أو محور صلاح الدين، هو شريط حدودي بين مصر وقطاع غزة يمتد داخل القطاع بعرض مئات الأمتار وطول 14.5 كيلومتر من معبر "كرم أبو سالم" وحتى البحر المتوسط.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top