2024- 06 - 27   |   بحث في الموقع  
logo المخدرات الاصطناعية.. “التهديد الأخطر” logo رفض "الواقعية" يجهض مبادرة الفاتيكان: الصراع الداخلي والحدودي يتأجج logo ما جديد غارة النبطية؟ logo إرتفاع حصيلة العدوان الجوي في النبطية logo بعد غارة النبطية.. إعلان مهم من وزير التربية عن الإمتحانات الرسمية logo ربّطوه على آلية إسرائيلية... جريحٌ فلسطيني يروي! (فيديو) logo "لم تُقاوم على الفور"... قضية اعتداء جنسي تثير الجدل! logo ارتفاع حصيلة ضحايا غزة... واسرائيل مسيطرة على محور صلاح!
الجيش الاسرائيلي على جبهة رفح:معارك مضنية..والأنفاق بكل البيوت
2024-06-19 13:55:39


قال قائد لواء نحال بالجيش الإسرائيلي يائير زوكرمان إن هناك أنفاقاً في كل البيوت تقريباً في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، مؤكداً أن تقدم قواته بطيء والمعارك مضنية.وكشف زوكرمان خلال مقابلة أجرتها معه صحيفة "جيروزاليم بوست" في رفح حيث يدير الاجتياح الإسرائيلي عن العثور خلال الأيام القليلة الماضية فقط على 17 نفقاً في المدينة، مشيراً إلى أن تلك الأنفاق تربط بين منازل الأحياء مُشكلة متاهة كبيرة، وأضاف أن البيوت مرتبطة ببعضها عن طريق فتحات في الجدران.وأوضح القائد العسكري الإسرائيلي أن حركة حماس تزرع كاميرات كثيرة في رفح لإدارة المعركة من فوق الأرض وتحتها، مضيفاً أنه من بين التحديات التي تواجه قواته، تفخيخ المنازل والغرف في المدينة قبل دخول القوات الإسرائيلية إليها، وتفجيرها عن بعد.وشدد زوكرمان على أن ساحة المعركة في رفح "من نوع مختلف"، حيث تقاتل القوات الإسرائيلية شبراً شبراً في المدينة، مضيفاً أن "الجنود يقاتلون فوق الأرض وتحتها والأمر بطيء ومضني، لكن الإنجازات مهمة".إسرائيل تنتهك قوانين الحربفي السياق، قال مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الأربعاء إن القوات الإسرائيلية ربما انتهكت مراراً المبادئ الأساسية لقوانين الحرب وفشلت في التمييز بين المدنيين والمقاتلين في قطاع غزة. وفي تقرير يقيم 6 هجمات إسرائيلية تسببت في عدد كبير من الضحايا وتدمير البنية التحتية المدنية، قال المكتب إن القوات الإسرائيلية "ربما انتهكت بشكل منهجي مبادئ التمييز والتناسب والاحتياطات في الهجوم".وقال المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة فولكر تورك: "يبدو أن مطلب اختيار وسائل وأساليب الحرب التي تتجنب أو على الأقل تقلل إلى أقصى حد من الضرر الذي يلحق بالمدنيين قد انتهك باستمرار في حملة القصف الإسرائيلية".ميدانياً، قالت وزارة الصحة في غزة، إن القوات الإسرائيلية ارتكبت خلال ال24 ساعة الماضية 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 24 شهيداً و71 إصابة.وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023 إلى 37 ألفاً و396 شهيداً و85 ألفاً و523 إصابة.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top