2024- 09 - 21   |   بحث في الموقع  
logo استشهاد القائد الجهادي الكبير الحاج إبراهيم عقيل (الحاج عبد القادر) logo حزب الله ينعى ابراهيم عقيل رسمياً.. بانتظار الردّ النوعي logo حزب الله ينعى رسميا القائد الشهيد إبراهيم عقيل.. logo حرب "الإرادات" بين نصرالله ونتنياهو: تدمير ممنهج أم اجتياح؟ logo لبنان يدين إسرائيل بمجلس الأمن.. يطلب المساعدات وتجنّب الحرب logo نتنياهو يكثف اجتماعاته.. دعوات لفتح حرب لبنان الثالثة logo صواريخ “الحزب” تنهمر على مواقع العدو.. إليكم التفاصيل logo ارتفاع حصيلة شهداء غارة الضاحية..
مقتل ضابط سوري بغارة مسيّرات اسرائيلية جنوب سوريا
2024-06-19 13:28:26


قُتل ضابط من قوات النظام السوري الأربعاء، جراء قصف جوي من طائرات مسيّرة إسرائيلية على ريفي محافظتي القنيطرة ودرعا جنوب غرب سوريا، وذلك بعد يوم واحد على سقوط مسيّرة إسرائيلية داخل الأراضي السورية.ونقلت وزارة الدفاع السورية عن مصدر عسكري أنه حوالي الساعة السابعة من صباح الأربعاء، "شنّ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بالطيران المسيّرة مستهدفاً موقعين لقواتنا المسلحة في ريفي القنيطرة ودرعا".وأوضح المصدر أن الهجوم الإسرائيلي أدى الى مقتل ضابط من قوات النظام ووقوع بعض الخسائر المادية.أتى الإعلان العسكري السوري بعد يوم واحد من إعلان الجيش الإسرائيلي سقوط مسيّرة تابعة لسلاح الجو داخل الأراضي السورية.وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي آفخاي أدرعي الاثنين، إن طائرة مسيّرة إسرائيلية من نوع "روخيف شمايم" (راكب السماء) سقطت في محافظة القنيطرة داخل الأراضي السورية جنوباً، مؤكداً أن "لا خشية من تسرب المعلومات".وفيما لم يُشِر إلى أسباب سقوط المسيّرة، قال إن الجيش الإسرائيلي فتح تحقيقاً للوقوف على أسباب الحادثة.وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مجموعات محلية مدعومة من حزب الله في القنيطرة، قامت بجمع حطام المسيّرة إلى مقر أمني لأجل القيام بتفكيكها.ومطلع حزيران/يونيو، شنّت طائرات إسرائيلية هجوماً جوياً استهدف مواقع للميلشيات الإيرانية في بلدة حيان في ريف حلب الشمالي، أدى لمقتل 16 عسكرياً وجرح آخرين، من الميلشيات وحزب الله اللبناني وقوات النظام السوري.وأفادت وكالة أنباء "الطلبة" الإيرانية عن مقتل مستشار عسكري إيراني يدعى سعيد آيبار بالقصف الإسرائيلي على ريف حلب الشمالي، ليكون بذلك أول مستشار يقتل في سوريا، منذ القصف الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق.وقال المرصد إن من بين القتلى ال16، 3 عراقيين وعنصرين من حزب الله اللبناني، و9 من الميليشيات الإيرانية من الجنسية السورية، وشخص مجهول الهوية.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top