2024- 06 - 27   |   بحث في الموقع  
logo المخدرات الاصطناعية.. “التهديد الأخطر” logo رفض "الواقعية" يجهض مبادرة الفاتيكان: الصراع الداخلي والحدودي يتأجج logo ما جديد غارة النبطية؟ logo إرتفاع حصيلة العدوان الجوي في النبطية logo بعد غارة النبطية.. إعلان مهم من وزير التربية عن الإمتحانات الرسمية logo ربّطوه على آلية إسرائيلية... جريحٌ فلسطيني يروي! (فيديو) logo "لم تُقاوم على الفور"... قضية اعتداء جنسي تثير الجدل! logo ارتفاع حصيلة ضحايا غزة... واسرائيل مسيطرة على محور صلاح!
"الأزمة خلصت"... مؤشر إقتصادي إيجابي!
2024-06-19 12:55:25

عاد لبنان ليحتل الصدارة بين الدول العربية لجهة استهلاك الفرد الواحد للحوم الحمراء، بعدما تراجع معدل الإستهلاك خلال الأعوام السابقة بسبب الأزمة الخانقة التي يواجهها لبنان منذ العام 2019 على مختلف الأصعدة.الخبير الإقتصادي ميشال قزح، يرى أن "إرتفاع نسبة إستهلاك الفرد للحوم الحمراء في لبنان، هي من إحدى المؤشرات التي تدل على أن الشعب اللبناني تخطى الأزمة ولم يعد جائعًا لا سيما أن أغلبية الرواتب أصبحت مدولرة اليوم، وهناك أشخاص يتقاضون رواتب أكثر من السابق أي قبل بدء الأزمة".ويؤكّد أن "الدولرة اليوم أصبحت شاملة في كافة القطاعات بإستثناء موظفي المصارف والدولة لأن أمورهم لم تنظّم بما يتماشى مع الوضع الإقتصادي الحالي، لكن في المرحلة المقبلة سوف يتم تسوية أوضاعهم خصوصًا أن الدولة اليوم أصبحت تجبي إيرادات وضرائب عالية، إضافة إلى أن أغلبية مؤسسات الدولة أعادت فتح أبوابها".ويعتبر قزح أنه "من حيث المبدأ سيبقى لبنان يعاني من مشكلة أساسية والتي لا حل لها وهي إنجاز الإستحقاق الرئاسي وتشكيل الحكومة والإتفاق مع البنك الدولي، وأيضًا هناك قضية إستراداد الودائع التي تشهد مماطلة واضحة".ويتطرّق في ختام حديثه إلى سعر الدولار، مؤكدًا أن "الوضع سيبقى على ما هو عليه وبما أن ليس هناك من طباعة جديدة لليرة اللبنانية لن يشهد سعر صرف الدولار أي تحرك، إلّا في حال اتُخذ قرار بصرف الليرات الموجودة في حسابات الدولة عندها سندخل في متاهة كبيرة ونشهد موجة تضخم جديدة في سعر صرف الدولار".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top