2024- 06 - 27   |   بحث في الموقع  
logo المخدرات الاصطناعية.. “التهديد الأخطر” logo رفض "الواقعية" يجهض مبادرة الفاتيكان: الصراع الداخلي والحدودي يتأجج logo ما جديد غارة النبطية؟ logo إرتفاع حصيلة العدوان الجوي في النبطية logo بعد غارة النبطية.. إعلان مهم من وزير التربية عن الإمتحانات الرسمية logo ربّطوه على آلية إسرائيلية... جريحٌ فلسطيني يروي! (فيديو) logo "لم تُقاوم على الفور"... قضية اعتداء جنسي تثير الجدل! logo ارتفاع حصيلة ضحايا غزة... واسرائيل مسيطرة على محور صلاح!
5 أيام "مُنعشة" بانتظار اللبنانيين... واستعدوا بعدها لـ "لهيب" جديد!
2024-06-19 10:55:26

""يتأثّر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط بكتل هوائية حارة مصدرها شبه الجزيرة العربية تؤدي إلى ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة, ومن المتوقّع أن تبلغ ذروتها بين اليوم الأربعاء وغدا الخميس. فإلى متى تستمر هذه الموجة؟ وماذا عن الأسبوع الأخير من شهر حزيران؟في هذا السياق, لفت المتخصّص في الأحوال الجوية الأب إيلي خنيصر إلى أن "الموجات الحارة القادمة من الربع الخالي في شبه الجزيرة العربية، تغطي سوريا والأردن والعراق, ومن المتوقّع أن يصل تأثيرها اليوم نحو البقاع اللبناني والجبال الغربية".وفي حديث إلى "", أشار إلى أن "ذلك سيرفع درجات الحرارة بشكل كبير, لتتراوح في المناطق البقاعية بين الـ 38 و الـ 41 درجة, وعلى الجبال 32 درجة, بينما في المناطق الساحلية ستتراوح الحرارة بين الـ 32 و الـ 33 درجة, وسيترافق ذلك مع نسبة رطوبة تلامس الـ 90% مساء, مما يزيد من الشعور بالحر". وعن موعد إنحسار الموجة؟ كشف خنيصر, أن "الكتل الحارة ستنحسر عن لبنان يوم الجمعة المقبل, إذ من المتوقّع أن تعود درجات الحرارة ضمن معدلاتها الطبيعية لشهر حزيران ولمدة خمسة أيام، فتتراجع درجات الحرارة في المناطق البقاعية حوالي الـ 8 درجات, ودرجتين في المناطق الساحلية, بينما 4 درجات في المناطق الجبلية".وعن طقس الأسبوع الأخير لشهر حزيران؟ أكّد أن "شهر حزيران سيودعنا بموجة لاهبة جديدة كما تشير الخرائط, متحفظًا عن الدخول في تفاصيلها إلى حين التثبّت منها".وبدورها, حذّرت مصلحة الأرصاد الجوية المواطنين, من التعرّض لأشعة الشمس لا سيّما في ساعات الذروة, كما طلبت من الأهالي عدم ترك أطفالهم أو أي مواد قابلة للإشتعال داخل السيارات المقفلة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top