2024- 06 - 27   |   بحث في الموقع  
logo رفض "الواقعية" يجهض مبادرة الفاتيكان: الصراع الداخلي والحدودي يتأجج logo ما جديد غارة النبطية؟ logo إرتفاع حصيلة العدوان الجوي في النبطية logo بعد غارة النبطية.. إعلان مهم من وزير التربية عن الإمتحانات الرسمية logo ربّطوه على آلية إسرائيلية... جريحٌ فلسطيني يروي! (فيديو) logo "لم تُقاوم على الفور"... قضية اعتداء جنسي تثير الجدل! logo ارتفاع حصيلة ضحايا غزة... واسرائيل مسيطرة على محور صلاح! logo "سبيلٌ للتغيير"... خاتمي يطالب بالتصويت لبزشكيان!
بعد قصفه للمرة الثانية... معلومات عن مصنع ‌‏"بلاسان" للصناعات العسكرية الإسرائيلية
2024-06-19 08:55:20

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان حزب الله، أمس الثلاثاء، استهداف مصنع ‌‏"بلاسان" للصناعات العسكرية المتخصصة في تدريع الآليات والمركبات وحمايتها لمصلحة الجيش الإسرائيلي في ‏مستوطنة "سعسع"، مبيّنة أن الاستهداف تمّ بصواريخ ‏"الفلق".وبيّنت المقاومة في بيانها أنّ "الاستهداف جاء في إطار دعمها لغزّة، مقاومة وشعباً، وفي إطار ردّها على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة ‌‏التي طالت بلدة البرغلية".وسبق أن استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان، في 12 حزيران الحالي، مصنع ‌‏"بلاسان"، رداً على اغتيال القائد طالب عبد الله ورفاقه في الغارة التي نفّذها الجيش الإسرائيلي في بلدة جويّا الجنوبية.#بالفيديو | مشاهد من عملية استهداف المقاومة الإسلامية مصنع "بلاسان" للصناعات العسكرية في مستوطنة "سعسع" شمال فلسطين المحتلة.#الميادين #الميادين_لبنان pic.twitter.com/ofNY3lNKUK— الميادين لبنان (@mayadeenlebanon) June 13, 2024 تكمن أهمية شركة تصنيع الدروع الإسرائيلية "بلاسان سعسع" في كونها أصبحت تعمل مباشرةً مع الشركات المصنّعة للمركبات المدرّعة وغيرها داخل إسرائيل وخارجها مطلع العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، إلى جانب تصنيعها الدروع الواقية للبدن ومجموعات دروع المركبات للجيش الإسرائيلي.ومن بين هذه الشركات كانت الشركتان الأميركيتان "Navistar Defense" و"Oshkosh Defense"، اللتان تعاونت معهما "بلاسان" في تصميم وتصنيع درع "Kitted Hull" (عملية تصميم وإنتاج لجمع كابينة مدرعة خالية من اللحام) لاستجابتهما لتهديدات العبوات الناسفة ضد القوات الأميركية في العراق وأفغانستان.واليوم، باتت الشركة تعمل كشريك متكامل أو مقاول مع شركات إسرائيلية، مثل "Elbit Systems" و"Raphael" في إسرائيل و"Lockheed MartinLMT" وغيرها من الشركات. وأصبحت تمتلك 3 وحدات أعمال، هي الحماية والبقاء والمركبات، ووحدة جديدة نسبياً تتعامل مع الروبوتات المناورة، إذ تستجيب هذه الوحدات للصناعات العسكرية بناءً على تطوّر الحاجات الواقعية للجيش الإسرائيلي باختلاف ظروف القتال وطبيعة التحديات التي تواجهه، وأيضاً بناءً على السوق الذي يتغيّر باستمرار، إذ يتطلّب من الشركة تطوير أنظمتها.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top