2024- 06 - 27   |   بحث في الموقع  
logo رفض "الواقعية" يجهض مبادرة الفاتيكان: الصراع الداخلي والحدودي يتأجج logo ما جديد غارة النبطية؟ logo إرتفاع حصيلة العدوان الجوي في النبطية logo بعد غارة النبطية.. إعلان مهم من وزير التربية عن الإمتحانات الرسمية logo ربّطوه على آلية إسرائيلية... جريحٌ فلسطيني يروي! (فيديو) logo "لم تُقاوم على الفور"... قضية اعتداء جنسي تثير الجدل! logo ارتفاع حصيلة ضحايا غزة... واسرائيل مسيطرة على محور صلاح! logo "سبيلٌ للتغيير"... خاتمي يطالب بالتصويت لبزشكيان!
اسرار الصحف
2024-06-19 08:25:20

اسرار الصحف ليوم الاربعاء ١٩حزيران ٢٠٢٤


صحيفة البناء

خفايا

قال مصدر أمني تابع تفاصيل زيارة المبعوث الرئاسي الأميركي عاموس هوكشتاين إلى بيروت أنه تبلغ بأن المـ..ـقاومة لم تذهب إلى التصعيد لأن معادلتها المرسومة لوظيفة جبهة الإسناد تتحقق بقواعد المواجهة بعمق 5-10 كلم على طرفي الحدود، لكنّها ذهبت إلى توسيع المدى ونوعية الأسلحـ.ـة ردًا على تجاوز جيش الاحـ.ـتلال لهذه القواعد سواء من خلال الاغتيالات والاستهدافات خارج هذا النطاق الجغرافي وباستهدافه للمدنيين داخل هذا النطاق الجغرافي وخارجه. وعندما يلتزم جيش الاحـ.ـتلال بالامتناع عن الاستهداف خارج هذا المدى والتوقف عن استهداف المدنيين يمكن حصر النيران ضمن دائرة أضيق أما إذا واصل الخروق فإن الرد سوف يكون دائمًا قاسيًا وموجعًا سواء في مدى العمق الجغرافي ونوعية الأهداف أو في نوعية الأسلحـ.ـة وطاقتها التدميرية.


كواليس

لفت نظر الخبراء العسـ.ـكر يين الذين شاهدوا لعدّة مرات الفيديو المسجل الذي بثّه الإعلام الحـ.ـربي للمـ..ـقاومة عن حصيلة ما نقلته الطا ئرة المسيّرة التي صالت وجالت في أجواء منطقة حيفا في عمق شمال فلسـ.ـطين المحـ.ـتلة دقة وجودة الصورة وتنقل التصوير من جهة إلى أخرى ما يوحي أنّ أكثر من طا ئرة قامت بالتصوير أو أنّ الطا ئرة نفسها قد قامت بأكثر من جولة. كما لفت انتباههم أن صورة الصـ.ـاروخ على يمين الفيديو ظهرت مرتين عند البدء باستعراض مجمع رافايل العسـ.ـكر ي وعند البدء في عرض صور منطقة ميناء حيفا وفيها محطة الكهرباء وخزانات الكيميائيات والمحروقات والمطار إضافة للقواعد العسـ.ـكر ية البحرية ومقار الغواصات، والصـ.ـاروخ مجنّح بما يعني أنه دقيق أما استخدام اللون الأحمر فيشير إلى درجة الخطورة العليا. هذا إضافة إلى تزامن النشر مع زيارة المبعوث الأميركي عاموس هوكشتاين في ظلّ تهديدات الحـ.ـرب، ولكن يبقى الأهم هو أنّ التصوير يتم فوق منطقة نقل فيها أكثر من عشرة مواقع للقبة الحديدية دون أن يعيق ذلك مهمّة الطا ئرة.


صحيفة اللواء

همس

توافرت معلومات أنّ “تل أبيب” هي التي طلبت مجيء “الوسيط” الأميركي، وأنّ نقطة البحث الأساسية توفير ضمانات لعودة 60 ألف مستـ.ـوطن إلى المستعمرات قبل حلول آب المقبل.

غمز

تختلف تقديرات الخبراء، حول ما إذا كانت المواجهة ستتوسع جنوبًا أم تقتصر على التهويلات فقط في هذه المرحلة.


صحيفة الجمهورية

وضعت أوساط سياسية اندفاعة دولة إقليمية لانتخاب رئيس في سياق اندفاعة دولة كبرى.

أكد وزير معني أنه تبلّغ أخيرًا من جهات دولية مرة أخرى أن ملفات خدماتية مهمّة ما زالت تخضع للتسييس والشروط الخارجية.

تشارف العلاقة المتراجعة بين حـ.ـزبين فاعلين في منطقة الجبل على الوصول إلى نقطة اللاعودة.


صحيفة النهار

عُلم أنه تم طيّ ملفّ حادثة قبرشمون البساتين، وطُويت قضائيًا بعد التوافق بين القيادات السياسية وإقفال هذا الملف.

بعد اعتبار وليد جنبلاط “انها أكبر أهانة لسلطان الاطرش ولكمال جنبلاط بان ترفع صورتيهما وراء نعش مغطى بالعلم “الإسرائيلي” لجنديّ درزي قتـ.ـل في غزّة” انطلقت حملة درزية مناصرة تصدّرها شيخ العقل الذي اعتبر أنّ “مهمتنا الأولى هي الدفاع عن الهوية العربية، وتأكيد انتمائنا لهذه الأكثرية القومية




Hasna Saadeh



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top