2024- 09 - 28   |   بحث في الموقع  
logo حزب الله ينفي ادعاءات إسرائيل حول وجود أسلحة logo وزير النقل يفند مزاعم أدرعي بشأن مطار بيروت الدولي logo الجيش الإسرائيلي يزعم القضاء على قائدين في الوحدة الصاروخية لحزب الله logo 8 غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية فجراً logo حزب الله ينفي هذا الخبر logo حمية : مطار بيروت مدني بامتياز logo الحرب الإسرائيلية على لبنان تبدأ من الضاحية.. وتهديد للمطار logo قصف إسرائيلي على الضاحية.. وإعلان من العدو
نتنياهو يطلب من واشنطن وقف حجب الذخائر..لانهاء الحرب سريعا
2024-06-18 23:55:44


قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الثلاثاء، إنه أجرى "حواراً صريحاً" مع وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن خلال زيارته الأخيرة إلى إسرائيل. وأضاف أنه أخبر بلينكن بأنه يعتبر أنه "من غير المعقول" أن تحجب الإدارة الأميركية الأسلحة والذخائر عن إسرائيل، بينما تقاتل حركة حماس من أجل حياتها، وتواجه إيران و"أعدائنا المشتركين الآخرين".
وكانت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن قد أقدمت في خطوة نادرة، على تعليق شحنات أسلحة لإسرائيل في أيار/مايو، بالتزامن مع تنفيذ الجيش الإسرائيلي هجمات على مدينة رفح المكتظة بالسكان والنازحين.
وقال نتنياهو إن بلينكن أبلغه بأن الإدارة الأميركية "تعمل ليل نهار"، لإزالة العوائق المتعلّقة بإرسال السلاح إلى إسرائيل، مضيفاً "آمل بالتأكيد أن يكون هذا هو الحال، وينبغي أن يكون كذلك".
وذكّر نتنياهو بواقعة جرت خلال الحرب العالمية الثانية، مشيرا إلى طلب رئيس وزراء بريطانيا ونستون تشرشل من الرئيس الأميركي فرانكلين روزفلت إرسال أسلحة (لمواجهة خطر ألمانيا النازية)، وتابع: "وأنا أقول الآن، أعطونا الأدوات وسننهي المهمة بشكل أسرع بكثير".
من جهته، قال وزير الخارجية الأميركية إن الولايات المتحدة تواصل مراجعة شحنة القنابل إلى إسرائيل، بسبب مخاوف بشأن احتمال استخدامها "في منطقة مكتظة بالسكان مثل رفح"، لكن الولايات المتحدة ستتأكد من أن إسرائيل لديها "ما تحتاجه للدفاع عن نفسها بفعالية".
وأضاف بلينكن في مؤتمر صحافي مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، أن قرار بايدن بتعليق شحنة القنابل الثقيلة إلى إسرائيل، سيظل قائماً حتى هذا الوقت.
من جهة ثانية، قال بلينكن إن الفجوات المتبقية بشأن المفاوضات الرامية للتوصل إلى هدنة في غزة، وصفقة تبادُل أسرى بين إسرائيل وحركة حماس، "قابلة للتجسير".
وشدد على أن "واشنطن لا تزال تحاول تضييق الفجوات في محادثات وقف إطلاق النار، وحماس تواصل رفع سقف مطالبها". وقال: "أعتقد أن الفجوات المتبقة قابلة للتجسير لكن القرار يعود لحماس".
وقال إن "العالم أجمع قبل الاقتراح الذي طرحه الرئيس قبل أسابيع، بشأن وقف إطلاق النار مع استثناء واحد، وهو حماس". واعتبر أنه "كان من الممكن أن يكون هناك وقف لإطلاق النار الآن، إذا وافقت حماس على الاقتراح".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top