2024- 06 - 26   |   بحث في الموقع  
logo ربّطوه على آلية إسرائيلية... جريحٌ فلسطيني يروي! (فيديو) logo "لم تُقاوم على الفور"... قضية اعتداء جنسي تثير الجدل! logo ارتفاع حصيلة ضحايا غزة... واسرائيل مسيطرة على محور صلاح! logo "سبيلٌ للتغيير"... خاتمي يطالب بالتصويت لبزشكيان! logo "نتنياهو لا يمثلنا"... طلبٌ من إسرائيليين "بارزين" إلى الكونغرس logo هجومٌ كبيرٌ "مرتقب" على محوري نتساريم وفيلادلفيا! logo بعد 42 عاماً... قضيّة تفجير مقر اسرائيلي في صور تعود الى الواجهة! logo روسيا تحذّر من مخاطر اتساع رقعة الصراع إلى لبنان!
شهيد وجرحى في غارات.. وإسرائيل تصدق على خطط هجومية
2024-06-18 22:55:32

بالتزامن مع زيارة المبعوث الأميركي، آموس هوكشتاين، إلى لبنان وإسرائيل، تصاعدت وتيرة المواجهات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي. ففي وقت نفذ فيه حزب الله عدداً من العمليات العسكرية ضد مواقع اسرائيلية، كان لافتاً تركيز الإسرائيليين على بلدة البرغلية، شمالي مدينة صور، والتي تم استهدافها يوم الثلاثاء بأربع غارات. الأولى، استهدفت سيارة نجا سائقها، والثانية استهدفت محيط استهداف السيارة. أما الغارة الثالثة فكانت بثلاثة صواريخ على دراجة نارية، فيما الغارة الرابعة استهدفت سيارة ليلاً. ومجموع الغارات أدى إلى سقوط شهيد و8 جرحى.الوحدة الجوية وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: "في سلسلة ضربات دقيقة: جيش الدفاع يستهدف مجموعة من المخربين الذين ينتمون إلى الوحدة الجوية لحزب الله، وخلال ساعات اليوم هاجمت طائرات لسلاح الجو خلايا إطلاق مسيّرات من الوحدة الجوية لحزب الله، لقد تورطت الوحدة في تنفيذ عشرات العمليات من خلال مسيّرات مفخخة وجمع معلومات ضد إسرائيل وقوات جيش الدفاع، وسيواصل جيش الدفاع العمل لاحباط أنشطة الوحدة في المنطقة."
من جهته، أعلن حزب الله عن استهداف موقع المنارة. وعند رصد مجموعة جنود في ميدان الرماية، استهدفها مجاهدو المقاومة الإسلامية بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية محققين إصابات مؤكدة". وفي بيان آخر، أصدر الحزب بياناً جديداً، جاء فيه: رداً على اعتداء العدو ‌الإسرائيلي الذي طال بلدة البرغلية قصف مجاهدونا مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هلل بصلية من صواريخ الكاتيوشا، كما نفذ حزب الله هجوماً صاروخياً باتجاه سعسع.هوكشتاين إلى إسرائيلفي السياق، عاد المبعوث الأميركي، آموس هوكشتاين، إلى إسرائيل بعد الاجتماعات التي عقدها مع كبار المسؤولين في لبنان، وأطلع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مساء الثلاثاء، على تفاصيل الاجتماعات. جاء ذلك بحسب ما أفادت القناة الإسرائيلية 12 في تقرير أشارت من خلاله إلى أن مبعوث الرئيس الأميركي، يُفترض أن يعود الليلة إلى الولايات المتحدة. ورد المتحدث باسم البنتاغون على سؤال حول احتمال شن حرب اسرائيلية على لبنان، بالقول لا أحد يريد أن يرى حرباً إقليمية أوسع.
وقالت هيئة البثّ الإسرائيليّة في هذا الإطار، إنّ هوكشتاين قال لنتنياهو إنّ "أمين عامّ حزب الله حسن نصرالله غير مستعد لوقف إطلاق النار في الشمال قبل وقف حرب غزة". وأشارت وسائل إعلام اسرائيلية، إلى أن "الأميركيين يحاولون فعل كل شيء لمنع الحرب الشاملة مع لبنان". كما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، بأن وزير الدفاع يوآف غالانت أصدر تعليماته للجيش برفع درجة الاستعداد لحرب في لبنان.خطط الهجوموقد صادق الجيش الإسرائيليّ، الثلاثاء، على "خطط لهجوم في لبنان". ويأتي ذلك بعد نشر حزب الله، اليوم الثلاثاء، ما قال إنها مشاهد لاستطلاع جويّ شمال إسرائيل، وثّقتها طائرات مسيّرة تابعة له، من دون أن يرصدها الجيش الإسرائيليّ، فيما حذّرت وزارة الخارجية الإسرائيليّة من أنّ تل أبيب، تقترب من اتخاذ قرار "بتغيير قواعد اللعبة" مع الحزب.
وصادق قائد القيادة الشمالية في الجيش الإسرائيليّ، أوري غوردين، ورئيس شعبة العملياّت، عوديد بسيوك، "خلال تقييم مشترك للوضع في القيادة الشمالية، على خطط تأتي في إطار الاستعدادات لمواصلة القتال ضد حزب الله. وفي إطار تقييم الوضع، "تمّت الموافقة على الخطط التشغيليّة لهجوم في لبنان، كما اتخذت قرارات بمواصلة تسريع جهوزية القوّات في الميدان".
وزير الخارجيّة الإسرائيليّة، يسرائيل كاتس، قال في بيان صدر عنه، مساء الثلاثاء: "يتفاخر نصر الله اليوم، بأنه صوّر موانئ حيفا التي تديرها شركات عالمية ضخمة من الصين والهند، ويهدّد بتدميرها". وأضاف: "نحن نقترب جداً من لحظة اتخاذ القرار بشأن تغيير قواعد اللعبة ضد حزب الله ولبنان". وهدّد وزير الخارجيّة الإسرائيليّ، من أنّه: "في حرب شاملة، سيتمّ تدمير حزب الله، وسيتعرض لبنان لضربة قاصمة".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top