2024- 06 - 26   |   بحث في الموقع  
logo توتر كبير في الجنوب.. إليكم التطورات logo ميقاتي اتصل باردوغان: نثمن دعم تركيا المستمر للبنان logo “حزب الله” يكثف عملياته.. logo مقدمات نشرات الاخبار logo “إنفجار شاحنة” في زغرتا.. إليكم ما جرى! logo آخر خبر.. إنفجار “درون إسرائيلية” في جنوب لبنان! logo ألمانيا وهولندا تطلبان من رعاياهما مغادرة لبنان فوراً logo دولة جديدة لمواطنيها: غادروا لبنان
"برد 50 تحت الصفر "... بوتين يستعيد ذكرياته عن ياكوتيا!
2024-06-18 18:25:24

تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن ذكرياته مع الظروف الجوية القاسية في منطقة ياكوتيا القريبة من القطب الشمالي، حيث تصل درجة الحرارة إلى 50 درجة مئوية تحت الصفر.
ففي حديثه إلى المتخصصين والطلاب، أثناء زيارته إلى ياكوتيا، تطرق الرئيس الروسي إلى ذكرياته خلال وجوده في ياكوتيا خلال فصل الشتاء بينما بلغت درجة الحرارة -50.
وقال بوتين: "كان المرء يخاف أن يمس أذنه حتى لا تنكسر" من شدة البرودة والتجمد، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام روسية.
وكان بوتين وصل إلى منطقة ياكوتيا الروسية، التي تقع على بعد 5311 كيلومترا إلى الشرق من موسكو، في رحلة عمل، سيتوجه بعدها في زيارة دولة إلى كوريا الشمالية، ثم في اليوم التالي إلى فيتنام.
وتعد ياكوتيا، أو جمهورية ساخا، أكبر كيان من حيث المساحة ليس في روسيا فحسب بل في العالم حيث تبلغ مساحتها 3 ملايين كيلومتر مربع.
وتقع في الجزء الشمالي الشرقي من سيبيريا وتقع أكثر من 40% من أراضيها وراء الدائرة القطبية الشمالية. وتعتمد الجمهورية على التعدين، لا سيما الألماس والذهب والقصدير.
يشار إلى أن ياكوتيا كانت قد سجلت في كانون الثاني 2018 درجة حرارة وصلت إلى 67 درجة مئوية تحت الصفر في بعض المناطق.
وفي ياكوتيا يذهب التلاميذ بشكل منتظم إلى المدارس في درجات حرارة أقل من 40 درجة مئوية تحت الصفر.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top